بوابة الفجر:
2024-09-19@01:32:59 GMT

عاجل.. دخول شاحنتي وقود معبر رفح إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

دخلت شاحنتي وقود محملتين بمئات آلاف اللترات من معبر رفح إلى قطاع غزة ليرتفع الإجمالي إلى 17 شاحنة، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية.
 

السجن المؤبد لعامل وسيدة لقتلهم مسنه لسرقتها في الإسكندرية الحبس سنة لمحمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد بنك شهير الهدنة بين حماس وإسرائيل

ثمن محمد فوزي، باحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الإتفاق إلى هدنة بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية قطرية، مشيرا إلى أن الهدنة أمر مهم على أكثر من مستوى بسبب تصاعد الأزمات الإنسانية داخل قطاع غزة إلى حد غير مسبوق.

وقال فوزي في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إن كل الأطراف مستفيدة من الهدنة في قطاع غزة، بخاصة وأن استمرار الحرب يمثل تهديد الأمن في الإقليم ككل.

وأشار إلى أن عدد الشهداء  بالقطاع تجاوز 14 ألف شهيد، والنسبة الأكبر منهم أطفال ونساء، لافتا إلى أن إقرار الهدنة يمنح فرصة وبعض الوقت للأطراف الوسيطة وبخاصة الدولة المصرية للتحرك على أكثر من مستوى للوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية الهدنة بين حماس وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: مستوى المعاناة في قطاع غزة لا يمكن تصوره

الثورة نت/..

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن لا شيء يبرر جرائم العقاب الجماعي التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في مقابلة مع وكالة فرانس برس تعليقاً على العدوان الصهيوني على القطاع: “هذا أمر لا يمكن تصوره.. مستوى المعاناة في غزة، ومستوى الموتى والدمار، لا مثيل له في كل ما شهدته منذ أن أصبحت أميناً عاماً في 2017”.

وفي معرض وصفه لما يشهده القطاع المحاصر من دمار وجوع وأمراض، لفت غوتيريش إلى أن “الحقيقة هي أن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهذا ما نشهده على نحو دراماتيكي في غزة”.

وأشار غوتيريش إلى انتهاكات واسعة النطاق ارتكبتها “إسرائيل”، مجدداً الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وانتقد غوتيريش الإنكار المستمر من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني لحل يتضمن إقامة الدولة الفلسطينية من خلال فرض تدابير مختلفة على الأرض، وقال: “مع قضم الأراضي والإخلاءات المستمرة وبناء المستوطنات الجديدة.. كل ذلك على نحو غير شرعي.. وهو الآن وفقاً لرأي محكمة العدل الدولية بحد ذاته أيضاً غير شرعي”.

وقال الأمين العام: إن بعثة المراقبة المقترحة التي يدعمها للإشراف على أي وقف لإطلاق النار في المستقبل تبدو “غير محتملة”، إذ من غير المرجح أن تحظى بموافقة كل الأطراف.

وفي معرض الرد على اتهامات للأمم المتحدة بأنها عاجزة عن كبح النزاعات في غزة وأوكرانيا وغيرها، قال غوتيريش: إن مجلس الأمن الدولي والمؤسسات المالية الدولية “عفا عليها الزمن وتعاني اختلالاً وغير عادلة”، مضيفاً: “لقد حاولنا إيجاد حلول للحروب، لكنّ المشكلة تكمن في أنه ليست لدينا القدرة، وأحياناً الموارد، التي تمكننا من ذلك”.

مقالات مشابهة

  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • قيادي في حماس: السنوار لن يغادر غزة
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • بالفيديو.. الآلاف يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة .. عاجل
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • غوتيريش: مستوى المعاناة في قطاع غزة لا يمكن تصوره
  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة