أفادت شبكة CNN، أن قافلة كبيرة من المساعدات الإنسانية مصطفه عند معبر رفح المصري على الحدود بين مصر وغزة، للاستعداد للدخول إلى القطاع عند بدء الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وقال مدير المكتب الإعلامي للحكومة المصرية أيمن والش في تصريحات لشبكة CNN، إنه لم يتضح بعد نوع المساعدات أو حجمها التي سيتم السماح بدخولها إلى قطاع غزة.

وأضاف والش أن هناك 2222 طنا من المساعدات الطبية تم إدخالها عبر معبر رفح إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب، بالإضافة إلى 6063 طنا من المواد الغذائية، و4625 طنا من المياه، و1407 أطنان من المساعدات الأخرى، بينما تم تسليم 378 طناً من الوقود منذ 21 نوفمبر الجاري

ووفقا لـ CNN، فإن هناك عشرات الشاحنات المصطفة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

ويأتي ذلك في وقت ينتظر فيه قطاع غزة البدء في الاتفاق الذي تم بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس وبواسطة كلا من مصر وقطر والولايات المتحدة، والذي ينص على وقع الأعمال القتالية بين الجانبين 4 أيام وإطلاق سراح بعض الأسري لدي حماس مقابل الإفراج عن بعض المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

كما تنص الاتفاقية بين الجانبين على السماح بإدخال حوالي 300 شحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، إن الهدنة التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم الخميس بين إسرائيل وحماس قد تم تأجيلها حتى غدا الجمعة.

وصول 10 مصابين من غزة عبر معبر رفح للعلاج في المستشفيات المصرية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة المساعدات الانسانية الاحتلال الاسرائيلي حماس قطر الولايات المتحدة إسرائيل الأسرى قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة

#سواليف

وصلت اليوم #قافلة #مساعدات_إنسانية مكونة من 50 شاحنة للأهل في شمال #غزة، تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة.

وحملت القافلة الطرود الغذائية والخيم والبطانيات والملابس والطرود الصحية، ليصار إلى توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، لن يتوقف الأردن عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، والذي تعتبره واجباً وطنياً.

وبين أن استمرار ادخال المساعدات هي الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ ٢٤٧٤ شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال خدمة “كليك” على الاسم “JHCOGAZA”، إضافة إلى “إي فواتيركم” ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

مقالات ذات صلة العمل الإسلامي .. تعديلات نظامي الموارد البشرية وديوان الخدمة تنعكس سلباً على أداء القطاع العام 2024/07/06

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين