RT Arabic:
2024-09-20@01:36:20 GMT

الفئران تغزو خنادق الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

الفئران تغزو خنادق الجيش الأوكراني

انتشرت الفئران في خنادق الجيش الأوكراني، وأفادت صحيفة Japan Times اليابانية بأن عددها ازدادكثيرا مقارنة بما كان عليه العام الماضي.

وحسب جندي أوكراني يدعى ديمتري، فإنه لم ير فأرا واحدا في الشتاء الماضي. واشتكى المقاتل قائلا: "لكن في الخريف الجاري ومطلع الشتاء هناك حشود منها "، وأضاف أن الفئران قد أحدثت ثقوبا في سترته الجديدة.

إقرأ المزيد دواء تجريبي يحفز نمو عظام فئران التجارب في محطة الفضاء الدولية

وقال قائد الوحدة العسكرية فلاديمير إن الفئران لا تفسد ممتلكات الجنود فحسب، بل والأسلاك الموجودة في الخنادق. وتهاجم القوارض أيضا محطات الإنترنت الفضائية الخاصة بشركة "ستارلينك".

وأضاف الصحفي إيمانويل بيشو أن الفئران تغزو الخنادق الأوكرانية بحثا عن الدفء والغذاء. ولفت الانتباه أيضا إلى أفخاخ لزجة يحاول بها جنود القوات المسلحة الأوكرانية محاربة القوارض.

لكن الفئران ليست المشكلة الوحيدة للقوات المسلحة الأوكرانية حيث سهّل تساقط الأوراق من الأشجار على الطائرات الروسية بدون طيار اكتشاف المواقع الأوكرانية. ويشير مقال نشرته صحيفة "جابان تايمز" إلى أن الحالة أصبحت معقدة أيضا بسبب الطرق الجليدية، التي تعيق حركة منظومة أسلحة القوات العسكرية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية

مصر – كشف تقرير إسرائيلي عن مخاوف حادة لدى الأجهزة الأمنية والعسكرية في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية، معتمدا على مصادر تسليح متنوعة كالصين وروسيا ودول أخرى.

وقال موقع “غلوباس” الإخباري الإسرائيلي إن مصر استغلت مكانتها كأكبر جيش عربي في الشرق الأوسط وقامت بجذب أكبر عدد ممكن من الدول للمشاركة في أول معرض جوي في تاريخ القاهرة والذي انتهى الأسبوع الماضي.
وأضاف الموقع العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعمل على تعزيز قوة جيشه الجوية بطائرات متطورة من الصين والهند وغيرها من الدول.
وأوضح الموقع العبري أنه في زمن حرب “السيوف الحديدية” – التسمية العبرية لحرب غزة الجارية حاليا منذ السابع من أكتوبر الماضي – التي تثير قلق مصر على مصير محور فيلادلفيا، بينما تثير إثيوبيا قلق القاهرة من حبس مياه النيل خلف سد النهضة الكبير على النيل، أقامت مصر مؤخرا أول معرض جوي في تاريخها، ومن الدول التي عرضت منتجاتها وإمكانياتها في سماء مصر خلال الحدث، المملكة العربية السعودية والصين والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وتركيا.
وأوضح التقرير العبري، أن الأتراك الذين يقدمون سياسة جديدة للتقرب من القاهرة، قدموا خلال المعرض طائرات التدريب “هورجيت” التي تنتجها صناعة الطيران التركية ونالت إعجاب القاهرة.
وأضاف أن الدولة الأخرى التي شاركت على نطاق واسع في المعرض هي روسيا، والتي تربطها بالقاهرة علاقات وثيقة.
وتمتلك مصر النظير الروسي للطائرة C-130J الأمريكية، وهي طائرة إليوشن إيل-7، وقبل سنوات قليلة، عرضت روسيا على القاهرة توسيع قدراتها باستخدام طائرة إليوشن إيل-76-9، وفي عام 2019 استلمت طائرتين مستعملتين من الأردن.

المصدر: غلوباس

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يدعو المواطنين في كييف إلى التوجه للملاجئ
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • صحيفة إسرائيلية: الجيش يطلق خطة لمكافحة تهريب الأسلحة من الأردن
  • صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية