RT Arabic:
2024-09-29@07:01:53 GMT

نصائح للتخلص من الرغبة في تناول الحلويات

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

نصائح للتخلص من الرغبة في تناول الحلويات

يعرف الجميع الشعور بالرغبة في تناول شيء ما حلو. فالبعض يأكل الحلويات عند الشعور بالتوتر، والبعض الآخر للتعويض عن نقص بعض العناصر الدقيقة في الجسم. فكيف يمكن التغلب على هذه العادة؟.

قرر الخبراء إجراء تجربة تستمر شهرا واحدا. يشارك فيها الراغبون بالتخلص من رغبتهم الشديدة في تناول الحلويات. لذلك يقدمون هذه النصائح المفيدة لتحقيق الهدف المنشود.

إقرأ المزيد طريقة لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات الضارة

1 - تعويض السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها بممارسة النشاط البدني. أي يجب على الشخص إنفاق سعرات حرارية بقدر التي حصل عليها. فمثلا شريحة من الكعك تعادل المشي 15 دقيقة على جهاز المشي أو إجراء تمرين القرفصاء 30 مرة .

2 - تناول أطعمة غنية بعنصر الكروم. لقد أثبت العلماء أن نقص الكروم في الجسم يحفز الرغبة في تناول الحلويات. ومن بين المواد الغذائية المحتوية على الكروم- اسماك التونا والسلمون وكبد البقر وأرجل الدجاج والبيض والبنجر والكاكي. وللعلم تحتوي 100 غرام من السمك على نصف حاجة الجسم اليومية من عنصر الكروم.

3 - يجب ممارسة عادة جديدة مفيدة. فمثلا عندما تظهر الرغبة بتناول الحلوى، قم بأي عمل مفيد مثل إزالة الغبار، غسل أواني المطبخ أو أرضية المنزل وحتى تحريك الأثاث وتغير مواضعها وغير ذلك. ويؤكد علماء النفس، أن هذه الأعمال تساعد على تشكيل نوع من الاعتماد المنعكس لدى الشخص.

ويقول الدكتور سيرغي اغابكين: "سترى أنه خلال أسبوع واحد فقط سيبدأ الشخص في الابتعاد عن الحلوى كابتعاد الشيطان عن البخور".

ووفقا له، يعتبر الشخص الحلويات بمثابة العيد. ولكن، إذا سبق ذلك "توابل" غير لذيذة للغاية على شكل أشياء مفيدة، ولكنها ليست ممتعة للغاية، فإن الحلوى لن تجلب المتعة كالسابق.

4 - تنظيم العلاج بالروائح. أظهرت نتائج دراسات علمية أن بعض الزيوت الطيارة، مثل زيت البرتقال والخزامى والهيل والقرفة، تقلل من الرغبة في تناول الحلويات. لذلك يجب ربط خيط من الصوف حول المعصم عليه قطرة من زيت معطر خلال النهار، حيث سيساعد استنشاقه على تقليل الرغبة في تناول الحلويات. بحسب الدكتور أغابكين.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السمنة الصحة العامة معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • التغذية الصحية وأهميتها في حياة الإنسان
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • يفرز هرمونات ضد السعادة.. نصائح للتخلص من «الكرش»
  • تناول الحلاوة الطحينية تجعل الجسم أصغر سنًا
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • نصائح للتخلص من الكرش
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟