اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدير مستشفى الشفاء، محمد أبو سلمية، واقتادته إلى التحقيق، وذلك بعد زعمها العثور على بنية تحتية لحماس داخله.

 

باحث: الهدنة في غزة خطوة أولى للوصول تدريجيًا لوقف إطلاق النار (فيديو) باحث: كل الأطراف مستفيدة من الهدنة في قطاع غزة (فيديو)

وكشف الطبيب في مستشفى الشفاء خالد أبو سمرة فجر اليوم الخميس، أنه تم اعتقال محمد أبو سلمية مدير المؤسسة الخاضعة حالياً لسيطرة الجيش الإسرائيلي، وعددا من الكوادر الطبية.

وكان أبو سلمية أبلغ وكالة "فرانس برس"، أنه تلقى "أمرا" بإخلاء المستشفى في 18 نوفمبر بعدما رفض أمرا سابقا مماثلا.

وبعد أن حوله لهدف عسكري وحاصره بالدبابات لعدة أيام، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الأسبوع الماضي.

وصار المستشفى محور الاتهامات بارتكاب جرائم حرب، إذ اتهم الفلسطينيون إسرائيل باستهداف المستشفيات وقالت إسرائيل إن المواقع تستخدم لإيواء مسلحين.

وعرض الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، نفقا محصنا قرب المستشفى يضم دورة مياه ومطبخا وقاعة اجتماعات مكيفة، قائلا إنه كان مركز قيادة لمقاتلي حركة حماس.

ويمكن الوصول إلى مدخل النفق الذي يبلغ ارتفاعه نحو مترين من خلال فتحة خارجية في أرض مجمع المستشفى، الذي كان مكتظا ذات يوم بعشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، قبل إجبارهم على الرحيل.

وقال إيلاد تسوري، وهو قائد فرقة مدرعات إسرائيلية اكتشفت النفق: "هذه هي الطريقة التي نجوا بها لأنهم يستخدمون المستشفى درعا بشريا يحميهم. وهنا يمكنهم البقاء لفترة طويلة. هناك غرفة مكيفة بالداخل".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل مستشفي الشفاء غزة الجيش الإسرائيلي الاحتلال الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي

دمشق-سانا

تواصل وزارة الصحة تقديم الخدمات الطبية بمختلف أنواعها للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك عبر نقاط طبية مجهزة بسيارات إسعاف عند جميع المعابر الحدودية.

ومن المركز الصحي الحدودي في معبر جديدة يابوس بريف دمشق أوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الوزارة الدكتور توفيق حسابا أن عدد الوافدين الذين احتاجوا إلى رعاية طبية منذ بدء العدوان حتى الآن 217 حالة، منهم 24 حالة تم نقلها إلى مشافي دمشق كونها تحتاج عناية تخصصية نوعية جراء إصابات تعرضوا لها بسبب العدوان.

ووفق الدكتور حسابا تقدم النقاط الطبية بمختلف المعابر الحدودية جميع الإسعافات اللازمة للوافدين وتشمل رعاية طبية للمرضى والمسنين وخدمات الصحة الإنجابية للنساء واللقاح للأطفال والعلاج والأدوية للذين يعانون من أمراض مزمنة، كما يتم نقل الحالات التي تحتاج إلى دخول مشفى عبر سيارات إسعاف إلى المشافي، وتقدم الخدمات لهم مجاناً.

ولفت الدكتور حسابا إلى أنه إضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الكوادر الطبية في معبر جديدة يابوس بريف دمشق يوجد مركز خدمات مجتمعية تابع للهلال الأحمر العربي السوري، يقدم خدمات رعاية مجتمعية للوافدين الذين يحتاجون إلى أوراق ثبوتية وغير ذلك إلى جانب عيادة متنقلة لتقديم الفحوصات الطبية، مشيرا إلى أنه وبإشراف مديرية صحة ريف دمشق تقدم عيادة جمعية تنظيم الأسرة عند المعبر أيضاً خدمات طبية للوافدين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في الـ 24 من الشهر الجاري عن الجهوزية التامة على مدار الساعة لتوفير الخدمات الطبية والإسعافية للوافدين من لبنان، وترصد وتقصي الأمراض، وتحري الحالة التلقيحية للأطفال، وذلك عبر معابر جديدة يابوس وجسر قمار وجوسيه ودبوسية ومطربا والعريضة، وتم وضع جميع المشافي التابعة لمديريات الصحة في المحافظات الحدودية مع لبنان بجاهزية تامة لاستقبال أي حالات ورفد المعابر بسيارات إسعاف مجهزة على مدار 24 ساعة، إضافة إلى أطباء وإرسال الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان مستشفى منفلوط المركزي الجديد  
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل