في قانون كرة القدم، كل الأحلام مشروعة للجميع، ومباح تحقيقها في عالم المستطيل الأخضر، الذي انقلبت خريطته رأسًا على عقب، على مدار عامين، بانتهاء هيمنة أوروبا على صفوة نجوم المستديرة، وظهور الدوري السعودي بحلته الجديدة، مددجًا بأفضل لاعبي القارة العجوز، فهل تظهر أندية الدوري السعودي في منافسات أوروبية؟

مسؤول بالدوري السعودي يكشف حقيقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا

قبل عامين كان ارتباط أندية الدوري السعودي بدوري أبطال أوروبا دربًا من الخيال، لكن مع اقتحام نجوم أوروبا الدوري السعودي، لقيادة المشروع الجديد؛ الذي يهدف لنقل كرة القدم السعودية إلى مستوى المنافسة مع الكبار، إلى جانب وضعها على خريطة «فيفا» لاحتضان البطولات الكبيرة، مثلما حصل مؤخرًا على حق استضافة كأس العالم 2034.

«ملتزمون تمامًا بدوري أبطال آسيا»، هكذا منح كارلو نهرا الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، ردًا قاطعًا على فكرة انضمام أندية السعودية للمنافسة في دوري أبطال أوروبا، بالتأكيد على أن الاهتمام الأول في الوقت الحالي على البطولة القارية الآسيوية، وفقًا لصحيفة «عكاظ» السعودية.

لم يغلق الباب بشكل كامل، وترك جزء للتمني والترحيب بوجود أي تغييرات قد تطرق على أندية الدوري السعودي في المرحلة المقبلة، رغم تمسكه بالالتزام الكامل بدوري أبطال آسيا، إذ يؤكد المسؤول بالاتحاد السعودي: «نسعى للاختلاف دائمًا، لذا نرحب بأنواع التغيير والتطوير كافة، التي يمكن إقحامها على نظام أندية الدوري السعودي».

الأمر لم يكن مجرد زوبعة في فنجان، لكنه يشمل مفاوضات فعلية على أرض الواقع، حتى تلك اللحظة لم تأخذ شكلها الرسمي، وهي الخطوة المرتقب تحقيقها في الفترة المقبلة، من أجل مناقشة إمكانية حدوث ذلك والضوابط الخاصة بذلك، بحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية. 

حال تحقيق تلك المعجزة، لن يكون حدث مؤقت لمدة موسم واحد، بل سيظهر في مشاركة دائمة ببطولة دوري أبطال أوروبا، مثلما أكد رئيس تحرير جريدة «ماركا»، الذي كشف في تقرير مطول عن المفاوضات المستمرة بين مسؤولين من الاتحادين الأوروبي والسعودي من أجل تطبيق تلك الفكرة على أرض الواقع، على أن يكون هناك قرار نهائي في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري السعودي دوري أبطال أوروبا دوري أبطال أوروبا الدوري السعودي اخبار الدوري السعودي دوري أبطال آسيا أندیة الدوری السعودی أبطال أوروبا بدوری أبطال

إقرأ أيضاً:

كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا

قال مدرب بايرن ميونخ فينسن كومباني إنه يأمل في تعافي مهاجمه هاري كين من الإصابة التي تعرض لها في التعادل 1-1 مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني اليوم السبت، قبل أن يحل الفريق ضيفًا على أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض كين، الذي لم يطلق أي تسديدة أمام ليفركوزن، لإصابة قرب النهاية بعد كرة مشتركة في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا ليغادر الملعب وهو يعرج.

مجلس إدارة الزمالك يستقبل بعثة الأبيض بالمطار بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب

ويتصدر بايرن ميونخ مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بفوزه 9-2 على دينامو زغرب في مباراته الأولى بالبطولة التي سجل فيها كين أربعة أهداف، بينما يحل أستون فيلا في المركز الرابع.

وأبلغ كومباني شبكة سكاي سبورتس بعد المباراة "لست طبيبًا، لكني آمل ألا تكون الإصابة خطيرة. من المبكر جدًا الحكم على ذلك. أتمنى أن يكون لائقًا للعب يوم الأربعاء".

ولم يكن المدير الرياضي لبايرن ماكس إيبرل متفائلًا أيضًا وقال إن الإصابة "لا تبدو خفيفة" للمهاجم كين الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني وسجل 10 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • لأسباب تأديبية.. إنريكي يستبعد ديمبلي من مباراة باريس وآرسنال بدوري الأبطال
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • لتعويض الهزيمة.. موعد مباراة برشلونة ويونج بويز والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا