قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنّ مصر تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق معدلات نمو في ظل كل التحديات المحيطة بنا من أوبئة أو حروب وكوارث طبيعية، وأزمات في الطاقة والعمالة، ولذلك استهدفت الكثير من الشركات العالمية العمل على أرض مصر، وبعضها جعل من مصر مركزًا عالميًا لعمله، وهناك الكثير من قصص النجاح للاستثمار بها، من بينها قرار هولندا بجعل مصر مركزًا للاستثمار الهولندي.

مشروعات الهيدروجين الأخضر 

والاستثمار في مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس،  التي دخلتها العديد من الشركات العالمية، وهو الحلم الكبير الذي تسعى الكثير من الدول لتحقيقه لمواجهة التغيرات المناخية، فضلًا عن تطوير البنية التحتية المصرية بشكل كبير على الرغم من التحديات العالمية.

كما قدمت وزيرة الهجرة، عرضًا لعملية الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تقوم بها الدولة، والتوقعات العالمية لتحسن أداء الاقتصاد المصري، وتبوئه مكانة متميزة في 2024، كما استعرضت مختلف أشكال الميزات الممنوحة من الدولة للمستثمرين، وخصوصا المصريين في الخارج، مستشهدة بنجاح استثمارات المثير من المصريين في الخارج داخل مصر وعلى رأسها المستثمرين العشرة المؤسسين لشركة المصريين في الخارج.

وزارة الهجرة

كما لفتت أيضًا إلى تسهيل وزارة الهجرة كل الإجراءات للأطباء المصريين بالخارج الراغبين في ممارسة المهنة خلال إجازاتهم ومهماتهم إلى مصر، لدعم مستشفيات ومرضى القرى والمحافظات الأولى بالرعاية، وهو ما يؤكد أننا جميعًا علينا التعاون لتحقيق النجاح ووصول سفينة الوطن إلى بر الأمان. 

وفي سياق متصل، استعرضت وزيرة الهجرة، جانبًا من المحفزات التي عملت عليها وزارة الهجرة للمصريين بالخارج، منذ توليها حقيبة الوزارة في أغسطس 2022، وفي مقدمتها شركة المصريين بالخارج للاستثمار، وآليات التحويلات بطرق غير مباشرة، لتعزيز تحويلات المصريين بالخارج، من بينها شهادات الادخار البنكية، بعوائد هي الأعلى في العالم، ووثيقة معاش بالدولار «معاش بكره بالدولار».

سيارات المصريين بالخارج

ولفتت إلى إعادة طرح مبادرة «سيارات المصريين بالخارج» التي تم تفعيلها مجددًا، ويمكن الاستفادة منها الآن للمصريين بالخارج، وتوفير وحدات وأراض سكنية، والتنسيق مع وزارتي الدفاع والخارجية لإطلاق مبادرة للتسوية التجنيدية لأبنائنا بالخارج والتأمينات والمعاشات والتأمين الصحي، وغيرها من الآليات البديلة لخدمات المصريين بالعملة الصعبة.

كما أشارت وزيرة الهجرة إلى إطلاق حملة «مستثمرون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟»، لتسليط الضوء على ما تتميز به السوق المصرية من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات في ظل عملية التنمية التي تتم، وتوفير بنية تحتية على أعلى مستوى، واتخاذ إجراءات من شأنها التيسير على المستثمرين، مضيفة أنّ الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج شهاداتهم عن الاستثمار في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة مشروعات الهيدروجين الأخضر سيارات المصريين بالخارج المصریین بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاح مصنع «بيكو».. رئيس الوزراء يكشف عن كواليس التفاوض مع الشركات العالمية

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، الأربعاء، خلال افتتاحة مصنع بيكو التابع لشركة تركية عملاقة متخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة المنزلية، بـ مجمع المصانع داخل المنطقة الصناعية، إن مصر اعتزمت أن تقدم كل ما هو بدوره يساهم في إزالة العراقيل والتيسيرات لجموع المستثمرين أصحاب الإنشاءات والكيانات الاستثمارية في مصر.

وجاءت التيسيرات المقدمة للمستثمرين كالتالي:

- منح شركات الاستثمار الأجنبي في مصر الرخصة الذهبية.

-كما تقرر منحها أراضي صالحة للبناء بـ التخصيص المباشر.

ولفت رئيس الوزراء خلال تصريحات اليوم إلى أن كل شركة من الشركات الثلاثة الذين عقدت معهم الحكومة شراكة استثمارية في مجالات تصمنيع مختلفة لم تخل ببنود العقد المتفق ليها والتي تضمنت الانتهاء من المصنع الخاص بها في مدة لم تزد على عام.

اقرأ أيضاًبرلماني: مصر مطالبة بسداد 90 مليار دولار خلال 3 سنوات.. والقرارات المتضاربة سبب الأزمة الاقتصادية

الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم

بعد تشكيله الحكومة مرتين.. من هو مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؟

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • رئيس الوزراء: جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية
  • مدبولي: الحكومة اتخذت تيسيرات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية
  • عبدالله آل حامد: الإمارات أصبحت مركزاً رائداً للتجارة العالمية والأعمال
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • بعد افتتاح مصنع «بيكو».. رئيس الوزراء يكشف عن كواليس التفاوض مع الشركات العالمية
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو