ثمن محمد فوزي، باحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الإتفاق إلى هدنة بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية قطرية، مشيرا إلى أن الهدنة أمر مهم على أكثر من مستوى بسبب تصاعد الأزمات الإنسانية داخل قطاع غزة إلى حد غير مسبوق.

التحالف الوطني يكشف تفاصيل أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة (فيديو) أستاذ علاقات دولية: الهدنة بين حماس وإسرائيل تؤكد ريادة الدور المصري (فيديو) الهدنة بين حماس وإسرائيل

وقال فوزي في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إن كل الأطراف مستفيدة من الهدنة في قطاع غزة، بخاصة وأن استمرار الحرب يمثل تهديد الأمن في الإقليم ككل.

وأشار إلى أن عدد الشهداء  بالقطاع تجاوز 14 ألف شهيد، والنسبة الأكبر منهم أطفال ونساء، لافتا إلى أن إقرار الهدنة يمنح فرصة وبعض الوقت للأطراف الوسيطة وبخاصة الدولة المصرية للتحرك على أكثر من مستوى للوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هدنة حماس وإسرائيل قطاع غزة بین حماس

إقرأ أيضاً:

“افتكرته مقلب من تركي آل الشيخ”.. هاني شنودة يكشف أعظم اتصال في حياته (فيديو)

تحدث الموسيقار هاني شنودة عن كواليس تكريمه بالمملكة العربية السعودية، من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه.

وقال الموسيقار هاني شنودة في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج "أنا وهو وهي": «لم أصدق في البداية».

وتابع: «المستشار تركي آل الشيخ كلمني وقال لي هنكرمك وافتكرتها الكاميرا الخفية لم أصدق، وقلت له كلمني كمان يومين تكون اتأكدت إنكم تريدون تكريم هاني شنودة ممكن يكونوا قاصدين هاني مهنا أو هاني شاكر».

هاني شنودة وفرقة المصريين يحتفلون مع جمهورهم بأوبرا الإسكندرية اليوم التفاصيل الكاملة لحفل هاني شنودة في أوبرا إسكندرية

واستكمل هاني شنودة حديثه: «وبعدها بيومين كلمني مساعد تركي آل الشيخ، وأخبرني أني سأسافر يوم 5 وما حمسني للحفل أنه سيشارك به محمد منير وعمرو دياب وقُلت له عمرهم ما يشاركوا في حفلة واحدة، لكنه أكد حضورهما».

وأضاف الموسيقار هاني شنودة: «وقال لي أن عدوية سيحضر بجانب مي فاروق وأنغام، لم أصدق نفسي»، مردفًا: «انبهرت من مظاهر الحفل وشوفت اللي عمري ما شوفته في حياتي وأنا اتكرمت من الشعب المصري قبل السعودية بنجاح أعمالي، ورديت على انتقادات تكريمي بالسعودية قبل مصر بجملة هاني شنودة صنع في مصر».

وتطرق الموسيقار هاني شنودة في سياق آخر عن بداياته الفنية وتأثيره بالمجال الموسيقي، بجانب كواليس حصوله على جائزة الدولة التشجيعية.

وقال : «أدخلت الجيتار والدرامز على الأغاني الشعبية»، وأضاف، هاني شنودة، قائلاً: «أنا عيشت أحلى سنين عمري في مجال الموسيقى وأنا عمري حاليًا 81 سنة».

ونوه هاني شنودة إلى أن حصوله على جائزة الدولة التشجيعية: «الدولة في مفهومي النيل وأبو الهول والأهرامات والشعب المصري، أي كل ما في البلد دي بيكرمني»، مختتما حديثه عن الشعب المصري، قائلًا: «شعب جميل وبكون في البلكونة ويعدوا يسلموا عليّ».

مقالات مشابهة

  • «المصري للفكر»: تحركات مصر في إفريقيا أساسية ومهمة للأمن القومي
  • «المصري للفكر والدراسات» ينضم لحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • “افتكرته مقلب من تركي آل الشيخ”.. هاني شنودة يكشف أعظم اتصال في حياته (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة
  • متحدث الزمالك يكشف سبب الإصرار على الانسحاب من مباراة الأهلي (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • حماس: نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار