أعلن الاتحاد الأوروبي، عزمه تخصيص 1.3 مليون يورو كمساعدات إنسانية، لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للمتضررين من إعصار أوتيس الذي اجتاح الساحل الغربي للمكسيك قبل أيام قليلة.

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن التمويل سيوفر المساعدة للفئات الأكثر ضعفا، بما في ذلك المأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة، فضلا عن دعم سبل العيش والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وأضاف البيان أنه علاوة على ذلك، قام الاتحاد الأوروبي بتنشيط خدمة "كوبرنيكوس" الفضائية لتقديم تقييمات للأضرار، وإنتاج أكثر من 14 خريطة لدعم السلطات المكسيكية في جهودها وبهذا التمويل الجديد يصل حجم المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى أمريكا الوسطى والمكسيك إلى 23 مليون يورو هذا العام.

اقرأ أيضاًارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «أوتيس» بالمكسيك لـ 100 قتيل ومفقود

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا الإعصار أوتيس بالمكسيك

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار «أوتيس» بالمكسيك إلى 39 قتيلا و10 مفقودين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاتحاد الاوروبي المفوضية الأوروبية إعصار اعصار أمريكا الوسطى إعصار المكسيك المكسيك إعصار

إقرأ أيضاً:

"الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية، أنها تلقت منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن، 184 شحنة مساعدات إنسانية من الشركاء الدوليين، وسط استئناف روسيا لهجماتها الواسعة على البنية التحتية للطاقة.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية اليوم /السبت/ - "أنه منذ استئناف الهجمات الروسية على قطاع الطاقة في أوكرانيا، وصلت 184 شحنة مساعدات إنسانية تحتوي على أطنان من معدات الطاقة ساهمت فيها 14 دولة شريكة".

وعلى وجه الخصوص، قام الشركاء بتسليم المحولات والألواح الشمسية والمولدات الكهربائية، بالإضافة إلى المحركات الكهربائية وأنابيب الغاز والكابلات وغيرها من المعدات اللازمة للإصلاحات.. وتم بالفعل توزيع حوالي 1900 طن من المعدات المذكورة أعلاه على 57 شركة طاقة متأثرة بالهجمات الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن الدنمارك ستقوم بتحويل 4.7 مليون يورو إلى صندوق دعم الطاقة في أوكرانيا لاستعادة البنية التحتية للطاقة في منطقتي "ميكولايف" و"خاركيف".

مقالات مشابهة

  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص