الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم.. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول الشهادات المؤمنة الخاصة بالمعلمين الجدد الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم، استعدادًا للتعيين.

وصول الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد للمديريات التعليمية

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول الشهادة المؤمنة للمعلمين الجدد إلى المديريات التعليمية أمس ويتم إنهاء إجراءات التعاقد مع المعلمين وتسليمهم العمل داخل المدارس لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس.

الشهادات المؤمنة للمعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلمتوقيع الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد

وأكد حجازي، أن الشهادة المؤمنة هي التى تثبت أن المعلم اجتاز الاختبار البدنى والذهنى وبدونها لن يتم التعاقد مع المعلم الناجح فى المسابقة، ويأتي ذلك تمهيدًا للتعاقد مع المعلمين الجددالفائزون في مسابقة المعلمين فى السنة الأولى.

الأوراق المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد

.

- إحضار قرار المجلس الطبي.

- إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع عليها.

- إحضار صحيفة الحالة الجنائية.

- إحضار شهادة ميلاد مميكنة أصل المؤهل الدراسي.

- إحضار شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها للذكور.

- إحضار شهادة تأدية الخدمة العامة أو الاعفاء للاناث.

- إقرار الحالة الاجتماعية.

- إقرار الذمة المالية.

- إقرار من المرشح بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي.

- إحضار شهادة اجتياز اختبارات القبول الصادر من مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية.

- أية مستندات أخرى تراها السلطة المختصة « استمارة 105، منحة ثلاثة أشهر، استمارة 6 تأمين ومعاشات.

- إحضار استمارة 103 طلب استخدام.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يوقع الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد تمهيدًا للتعاقد معهم

مصادر بالتعليم تكشف موعد تسلم الشهادات المؤمنة للفائزين في مسابقة 30 ألف معلم

قرار جديد من «التعليم» بشأن الـ30 ألف معلم.. وتوجيه عاجل للمديريات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي تعيين المعلمين مسابقة 30 ألف معلم مسابقة 30 الف معلم مسابقة المعلمين مسابقة تعيين 30 ألف معلم 30 الف معلم مسابقة التربية والتعليم مسابقة ال 30 الف معلم مسابقة 30 الف معلم 2023 مسابقة التربية والتعليم 2023 30 الف معلم المعلمين الجدد التعاقد مع المعلمين مسابقة 30 الف معلم الجديد الشهادات المؤمنة للمعلمین المؤمنة للمعلمین الجدد المعلمین الجدد مع المعلمین إحضار شهادة للتعاقد مع

إقرأ أيضاً:

جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)

آثار قرار تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد للحكومة المصرية جدلا واسعا حول حقيقة حصوله على شهادة الدكتوراة.

وتقدّم المحامي المصري عمرو عبد السلام الخميس، ببلاغ يحمل رقم 830719 لسنة 2024 إلى النائب العام المستشار محمد شوقي عياد يطالب بفتح تحقيق في ما نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن التشكيك في وجود جامعة تحت اسم "كارديف سيتي" بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى الجامعة التي أعلن عن حصول وزير التربية والتعليم المصري الجديد منها على شهادة الدكتوراه.

وعقب الإعلان عن تولى عبد اللطيف حقيبة وزارة التربية والتعليم، ونشر السيرة الذاتية الخاصة به أثيرت تساؤلات عن حقيقة جامعة "كارديف سيتي" التي حصل وزير التربية والتعليم المصري الجديد على الدكتوراة، حيث كان من ضمن إنجازاته حصوله على درجة الدكتوراة منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت هيئة الرقابة الإدارية، في وقت سابق، السيرة الذاتية لعبد اللطيف، موضحة فيها المؤهلات العلمية والخبرات العملية للوزير، بعد الحديث عن صحة الشهادات التي حصل عليها.

وجاءت في السيرة الذاتية بحسب ما نشرته هيئة الرقابة الإدارية، أنه حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.



ومن جانبها نشرت منصة FactCheck بالعربي (مبادرة مستقلة للتحقق من المعلومات ومواجهة المؤامرة)، أنها توقفت عند اسم الجامعة التي منحت محمد عبد اللطيف درجة الدكتوراه، نظرا لأن هناك جامعة عريقة من الجامعات العالمية البارزة بهذا الاسم وهي جامعة كارديف في المملكة المتحدة، لكن جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة ليست لها شهرة أو من بين الجامعات المرموقة في أمريكا.

وتتبعت المنصة الجامعة واكتشفت بالبحث عن جامعة بالاسم ذاته ظهر صفحة على "فيسبوك" لكن الصفحة غير نشطة وإنما عليها عدد منشورات محدودة سنة 2013 وسنة 2021، وبالدخول على الموقع المرتبط بالصفحة يظهر إن الجامعة ليس لها هيئة تدريس أو حرم جامعي، وتضع جدول في واجهة الموقع بتسعيرة للحصول على درجات علمية مختلفة من بينها درجة الدبلومة بقيمة 5000 دولار، ودرجة البكالريوس بقيمة 8000 دولار، ودرجة الماجستير بقيمة 8000 دولار، ودرجة الدكتوراه بقيمة 10000 دولار.

وبالبحث عن عنوان الجامعة الموجود على الموقع وعلى الصفحة بوصفه عنوان مقر إدارة الجامعة اكتشفت أنه مبنى تابع لشركة تأجير مكاتب، والبريد الإلكتروني الموضوع في الموقع للتواصل ليس بريد تابع لنفس عنوان الموقع (الدومين)، وإنما تابع لعنوان أخر.



والجدير بالذكر أن المادة 211 من قانون العقوبات المصري تقضى بـ"معاقبة كلّ صاحب وظيفة عمومية ارتكب، في أثناء تأدية وظيفته، تزويرا في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء أكان ذلك بوضع إمضاءات أم أختام مزوّرة، أم بتغيير المحرّرات أم الأختام أم الإمضاءات، أم بزيادة كلمات أم بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورّة، بالسجن أو بالسجن المشدّد".

أمّا المادة 213 من قانون العقوبات نفسه، فتنصّ على "المعاقبة بالسجن المشدّد أو بالسجن لكلّ موظف مصلحة ‏عمومية أو محكمة غيّر - بقصد التزوير- موضوع السندات في حال تحريرها المختصّ بوظيفته، سواء أكان ذلك ‏بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك ‏السندات إدراجه بها، أو بجعله واقعة مزوّرة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها، أو بجعله واقعة غير معترف بها ‏في صورة واقعة معترف بها".

من ناحية أخرى نشرت وسائل أعلام محلية صورا لشهادة دكتوراة الحاصل عليها وزير التربية والتعليم المصري الجديد، لهيئة الرقابة الإدارية.





مقالات مشابهة

  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين