تواصل محافظة البحيرة، انعقاد لقاءات للمواطنين من خلال إدارة خدمة المواطنين بكل وحدة محلية، بهدف تقليل مسافة الانتقال على المواطنين من وإلى العاصمة دمنهور و عدم تكبدهم مشقة الانتقال البدنية و الاقتصادية.

نشوب حريق هائل داخل جرن لتخزين قش الأرز بالبحيرة نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لافتتاح فرعها بدمنهور

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على الالتزام بتنفيذ تكليفات القيادة السياسية بضرورة الإهتمام بالمشكلات التي تواجه المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري وسريع واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تحقيق الصالح العام للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء نهال بلبع بالمواطنين ممن لديهم مطالب وإحتياجات بمركز ومدينة الدلنجات والبالغ عددهم 21 مواطنا ومواطنة ، وذلك بحضور اللواء وائل زغلول رئيس مركز ومدينة الدلنجات و فايزه زايد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، و أحمد صبحى مدير شركة المياه بالدلنجات و محمد عفيفى ممثل الإدارة الصحية و محمد العدوى مدير الإدارة التعليمية و حامد شكر الصرف الصحى بالدلنجات.

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة  التنسيق مع الجهات المسئولة المعنية للوقوف على كافة احتياجات المواطنين التي تمس حياتهم اليومية في شتى القطاعات الخدمية حيث تمثلت  الإحتياجات والمطالب فى تقديم  مساعدة مالية ، و طرف صناعى ، علاج ، كرسى متحرك وفرص عمل و توصيل مرافق.

وشددت د. نهال بلبع  على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بتفعيل تلك اللقاءات الدورية بنطاق المراكز والمديريات لتلبية مطالبهم وتقديم خدمة لائقة لهم على أرض الواقع وتحسين كافة الخدمات المقدمة لهم لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع الوحدات المحلية رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لقاء المواطنين نائب محافظ البحيرة وكيل وزارة التضامن نائب محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز

في جولة مفاجئة أجرتها  الدكتورة چاكلين عازر  محافظ البحيرة، أمس الإثنين، على الطريق الزراعي وبنطاق مراكز دمنهور وشبراخيت والرحمانية وإيتاي البارود،  لمتابعة جهود الوحدات المحلية وحملاتها الميدانية التي تستهدف مجابهة حرق قش الأرز والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

حرق قش الأرز

بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، و على دومة  مدير جهاز شئون البيئة بالمحافظة.

كما تم خلال الجولة تحرير محضر لصاحب فاخورة للعمل خارج مواعيد العمل الرسمية.

وخلال جولتها بمركز شبراخيت، وجهت الدكتورة چاكلين عازر، بتطهير ترعة ساحل مرقص، بالإضافة إلي تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمواقف العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز، والعمل على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر ، أن ظاهرة حرق قش الأرز لها آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين، مشيرة إلي أنه سيتم أولا بأول متابعة جهود الوحدات المحلية فى ضبط أي مخالفات متعلقة بحرق قش الأرز ،وذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز، و أنه سيتم تطبيق القانون على المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم، 

وشددت المحافظ، على تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بكيفية تدوير قش الأرز، وتنفيذ ندوات لتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الحرق والفوائد التي تعود على البيئة والإنسان والحيوان من تدويره والاستفادة منه إقتصاديا، والتركيز على الدور التوعوي من خلال «الوحدات المحلية، والصحية، والجمعيات الزراعية، والنوادي، ومراكز الشباب»، وغيرها من المواقع الخدمية، لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، والإضرار بالبيئة، لافتة إلى أنّه يتم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء وتشجيع المواطنين نحو الاستفادة من قش الأرز بمحافظة البحيرة.

وناشدت محافظ البحيرة، أبناء المحافظة من المزارعين مع بداية موسم حصاد الأرز لعام 2024 بتعظيم الإستفادة من قش الأرز وباقى المخلفات الزراعية والتي تعد بمثابة ثروة وقيمة إضافية إذا ما أحسن استخدامها، مشيرة إلى أنه تم صدور قرار رقم 42 لسنة 2024 والذي يضع ضوابط وقف وتشغيل لكافة الأنشطة الصناعية الملوثة للهواء، وكلفت سيادتها كافة الجهات التنفيذية والرقابية والدعوية ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة بتكثيف حملات التوعية بالتزامن مع موسم الحصاد للتعريف بأضرار الحرق المكشوف والفرص الإستثمارية الهائلة التي يتيحها التعامل الأمثل مع تلك المخلفات.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة، للقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء والحد من نوبات التلوث الحادة الناتجة عنهاـ والارتقاء بجودة حياة وصحة المواطنين من خلال جهود وزارات التنمية المحلية والبيئة والزراعة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • وقف نائب مدير عام "القناة السابعة"
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية