بوابة الوفد:
2024-07-06@08:50:38 GMT

براءة طفل من سرقة موبيل وبرفان.. تفاصيل

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

قضت محكمة استئناف القاهرة للطفل المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية،  بقبول الاستئناف 8703 لسنة 2023، شكلا وفي الموضوع القضاء ببراءة طفل عما أسند إليه من اتهام سرقة موبايل وبرفيوم ومبلغ مالي من سيارة مهندس بالتجمع الخامس.

وتضمن حكم أول درجة المستأنف عليه والصادر من محكمة الطفل بالقضية رقم 2409 لسنة 2023 جزئي جنح الطفل بمعاقبة المتهم بالحبس عامين.

ترجع تفاصيل الواقعة منذ سبعة أشهر عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طفل اتهمه مهندس بسرقة موبايل وبرفيوم من سيارته بالتجمع الخامس فتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم وعرضه على النيابة وحبسه على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة والقضاء بحبسه عامين ومن ثم تقديم دفاع المتهم المستشار رفعت مكى بالاستئناف على ذلك الحكم أمام محكمة استئناف القاهرة وتقديم الدفوع القانونية أمام هيئة المحكمة حتى قضت المحكمة ببراءة المتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفل محكمة استئناف القاهرة سرقة موبايل مهندس التجمع الخامس المتهم

إقرأ أيضاً:

غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

 

وكانت المحكمة قد اصدرت قرارها بالجلسة السابقة بالتأجيل لورود  تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم للوقوف علي حالته النفسيه وادراكه ومسؤوليته عن افعاله وقت وقوع الحادث.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • سجن شاب عامين بسبب سرقة علكة
  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • حبس المتسبب في وفاة تسنيم بسطاوي طبيبة التجمع
  • مستأنف التجمع الخامس تقضى بحبس المتهم بقتل طبيبة دهسا مع وقف التنفيذ
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء استئناف المتهم بدهس «طبيبة التجمع»
  • اليوم.. استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة