قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الاتصالات والمشاورات المصرية مستمرة مع كل الأطراف بخصوص الهدنة المتفق على سريانها في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ما يتم التشاور حوله حاليًا هو الإجراءات التنفيذية التفصيلية المطلوب تطبيقها والالتزام بها من طرفي اتفاق الهدنة.

أضاف رشوان في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، من المتوقع وفقا لمسار هذه الاتصالات والمشاورات المصرية ان تدخل الهدنة بكل شروطها حيز التنفيذ غدا الجمعة، مشددا على أن كل الأطراف المشاركة فيها سواء الطرفين المباشرين او الوسطاء ملتزمون ولا نية لديهم للتراجع عن الهدنة أو المبدأ.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: الاحتلال اعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي وتعامل بعنف مع المرضى

أستاذ علاقات دولية: مصر فرضت إرادتها في تحقيق هدنة إنسانية بغزة

حزب الله: استهدفنا بالصواريخ «دبابة ميركافا» في موقع الراهب بشكل مباشر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة ضياء رشوان غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الهدنة غزة الآن أخبار غزة شهداء غزة أطفال غزة أحداث غزة اخبار غزة مستشفيات غزة غزة الآن مباشر حرب غزة 2023 موعد الهدنة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستخدم شركة اتصالات شهيرة لتفجير عناصر حزب الله

أعلن مصدر في الحرس الثوري الإيراني، أن أجهزة البيجرز اللاسلكية التي انفجرت في أيدي قوات حزب الله اللبناني جميعها من انتاج أحد شركات الاتصالات الشهيرة، وهي شركة لديها تاريخ ووجودًا طويل الأمد في إسرائيل على حد قوله. 

وأضاف، أن الشركة دخلت السوق في الأصل لتزويد معدات الاتصالات، لكنها وسعت دورها بشكل كبير منذ ذلك الحين، لا سيما في قطاعات الدفاع والأمن.

ولفت إلى أنه اعتبارًا منذ عام 2023، اعتبرت الشركة سوليوشنز مزودًا رئيسيًا لتكنولوجيا الاتصالات والمراقبة للعديد من الوكالات العسكرية والأمنية الإسرائيلية. 

ومنتجات الشركة الشهيرة تُستخدم في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وعلى طول جدار الفصل في الضفة الغربية، كما أنها تقدم الجيش الإسرائيلي بشبكة اتصالات خلوية 4G وقد طورت أنظمة اتصالات مشفرة للعاملين في الجيش.

 

ما هو جهاز بيجر ؟

جهاز البيجر هو جهاز اتصال لاسلكي يستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد. ظهرت فكرة جهاز نداء لاسلكي لأول مرة في السبعينيات، وكانت تستخدم بشكل أساسي في المجال الطبي والعسكري، وتطورت تقنية جهاز نداء لاسلكي مع مرور الوقت لتشمل استخدامه في مجالات متعددة مثل الأعمال والاتصالات الشخصية.

 

كيف يعمل جهاز بيجر ؟

يعمل جهاز نداء لاسلكي عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال. عندما يرسل شخص ما رسالة إلى جهاز البيجر، يتم تحويل هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها عن طريق جهاز البيجر. 

يصدر البيجر صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة، بعد استقبال الرسالة، يمكن للمستخدم الاتصال بالرقم الموجود على شاشة البيجر للرد على الرسالة أو التواصل مع المرسل. 

تعتبر تقنية جهاز البيجر الآن قديمة نوعًا ما مقارنة بوسائل الاتصال الحديثة، لكنها استخدمت بشكل واسع في الماضي.

مقالات مشابهة

  • مركز البحوث يتصدر الجامعات المصرية لأفضل 2%من علماء العالم وفقا لـ«ستنافورد»
  • انفجار أجهزة الاتصال ضربة قاسية لنظام اتصالات حزب الله
  • محمد مغربي يكتب: كيف تم تفجير أجهزة اتصالات بيجر في لبنان؟
  • سقوط 3 قتلى إثر انفجار أجهزة اتصالات بلبنان
  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • كيف انفجرت أجهزة اتصالات حزب الله؟.. مفاجأة عن البيجر
  • القرم: يجب معرفة كيفية دخول شحنة البيجر إلى لبنان
  • الاحتلال يستخدم شركة اتصالات شهيرة لتفجير عناصر حزب الله
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة