بغداد اليوم -  بغداد 

الكمارك ... اتلاف مواد مخدرة متنوعة بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات و المؤثرات العقلية.

................

أعلنت الهيئة العامة للكمارك عن مشاركتها في عملية اتلاف مواد متنوعة من المواد المخدرة و المؤثرات العقلية من خلال ممثلها في اللجنة الخاصة المكلفة لاجل هذا الغرض وبالتعاون مع وزارة الصحة و اللجنة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ، و قد تم اتلاف ( ١٢٠,٢٤٣,٢١١ ) مائة وعشرون كيلو غرام ومائتان وثلاثة واربعون غرام ومائتان واحد عشر مليغرام من مادة الكبتاكون والحشيشة والأفيون والمثيل امفيتامين والهيروين والكافائين و ( ٤٠٩٠ ) اربعة الآف وتسعون امبولة من مادة الترامال , و ( ١٩٥ ) مائة وخمسة وتسعون قرص من مادة الترامال و ( ٥٦٠,٠٠٠ ) خمسمائة وستون الف قرص من الأرتان ، اي بما يساوي ( ١١٩ ) مائة وتسعة عشر كيلوغرام ، حيث ان الوزن الكلي بلغ ( ٢٣٩,٢٤٣,٢١١ ) مائتان وتسعة وثلاثون كيلوغرام و مائتان وثلاثة واربعون غرام ومائتان واحد عشر ملغم , ماعدا الأقراص ( ١٩٥ قرص ) من مادة الترامال , والأمبولات ( ٤٠٩٠ أمبولة ) من الترامال.


" وأوضحت الهيئة ان عملية الأتلاف تمت للدعاوى التي اكتسبت الدرجة القطعية من قبل المحاكم الخاصة ، و جاء ذلك ضمن استراتيجية تنفيذ أحكام القانون والقضاء"


و اشارت الهيئة ، ان العملية تمت بالمحرقة الخاصة بدائرة الطب العدلي في محافظة بغداد التابعة لوزارة الصحة.


وحرصت الهيئة العامة للكمارك على تشديد إجراءاتها في المراكز الكمركية بغية الأسهام في مكافحة عمليات تهريب وتداول المواد المخدرة للقضاء على هذه الآفة المدمرة للمجتمع .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من مادة

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط–أسوان-دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط عامل أطلق الرصاص على شخصين بسبب خلافات الجيرة بدار السلام ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

ضبط عدد (7) قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (4,3 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 1,045 كيلو جرام لمخدر الشابو - 1,190 كيلو جرام لمخدر الهيروين).. بحوزة (8 متهمين لــ 5 منهم معلومات جنائية).

ضبط عدد (45) قضية إتجار فى الأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم ( 20 بندقية آلية –21 بندقية خرطوش - 18 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (45متهم لــ 14 منهم معلومات جنائية).

تنفيذ عدد (261) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن أسوان

ضبط عدد (3) قضاياإتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7,6كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية لمخدرى" الهيروين ، الشابو" ).. بحوزة (3متهمين لأحدهم معلومات جنائية).

تنفيذ عدد (621) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن دمياط

ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم(7,3كيلو جرام لمخدر الحشيش–12,5كيلو جرام لمخدرالبانجو–9,5كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدر الهيروين).. وكذا ضبط عدد (3)قطع سلاح نارى..عبارة عن (بندقية خرطوش - 2فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة  (5متهمينلهممعلومات جنائية).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • غرداية: حجز ما يقارب 2 كلغ من الكوكايين والهيروين
  • وزير التعليم : لا توجد دولة تدرس لغة إضافية غير مصر
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • الجمارك تعلن عن اتمتة (9) من مراكزها البالغة (21) مركزاً