أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، عن افتتاح أولي ندوات الأسبوع الثقافي في مسجد المحطة بمدينة بئر العبد، تنفيذًا محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

أخبار متعلقة

«أوقاف الإسكندرية» تطلق حملة توعوية صحية للأطفال والنشء (صور)

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان توزيع 2 طن لحوم صكوك الأضاحي

الأوقاف: افتتاح 10 مساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد 2023 - 2024

وقال بيان للمديرية:«فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالأنشطة الدعوية والتثقيفية وبرعاية الدكتور، محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أفتتح الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء باكورة ندوات الأسبوع الثقافي بمسجد المحطة بمدينة بئر العبد».

وأضاف البيان أن الفاعلية تحت عنوان ( الهجرة النبوية بين الماضى والحاضر) وتأتي ضمن أنشطة وزارة الأوقاف الدعوية، والتى من المقرر لها أن تستمر حتى يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/١٢م بمشاركة نخبة من علماء قيادات الدعوة وأئمة المساجد .

تضمنت الفاعلية ايات من القران الكريم للشيخ، محمود غنام، ومحاضرة للشيخ، محمود مرزوق مدير عام المديرية، والشيخ عصام الدين السيد إمام وخطيب، وإبتهالات ومدائح نبوية للشيخ سمير عبدالرحمن الحديدى

الاسبوع الثقافي في مسجد المحطة بشمال سيناء افتتاح أولى ندوات الأسبوع الثقافي بمسجد المحطة بشمال سيناء اطلاق الأسبوع الثقافي بمسجد شرق المدينة في الاسكندرية افتتاح المنطقة الازهرية بشمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين بشمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل

بدأت الإدارات التعليمية، على توزيع أجهزة التابلت لمدارس المرحلة الثانوية، لبدء توزيعها على الطلاب الجدد" الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجديد 2024/2025/، بدءًا من الأسبوع المقبل.

وفي ذات السياق، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تُسلّم أجهزة التابلت لطلاب المدارس الخاصة، إنما سيتم تسليمة لطلاب المدارس الحكومية فقط.

 

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة.

 

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناءً على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بأداء الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • "التفاؤل في حياة الرسول".. ندوات دعوية بأوقاف الفيوم
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل