واصل فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد حملة طرق الأبواب بعنوان "إحميها من الختان .

نشوب حريق هائل داخل جرن لتخزين قش الأرز بالبحيرة نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لافتتاح فرعها بدمنهور

ذلك تحت رعاية الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وفي إطار القضاء على ختان الإناث ورفع الوعي المجتمعي حول العنف الذي تتعرض له المرأة .

حيث تهدف الحملة إلى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة وأنه ليس من العبادات وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في إرتكاب هذه الجريمة والآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة .

وإستهدفت الحملة 15000سيدة بإجمالي 4250  زيارة بنطاق 5 مراكز ، وذلك من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة وميسرات المجلس و المتطوعات بالإضافةإلى القيادات الدينية والأئمةو القساوسه والواعظات والراهبات .

من الجدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة أحميها من الختان القومى للمرأة المجلس القومي للطفولة المجلس القومى للمرأة حملة طرق الابواب رفع الوعي المجتمعي فرع المجلس القومي للمرأة محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"

علق  الطبيب السوداني الصادق إسماعيل مجذوب المقيم في مصر منذ أواخر العام الماضي، على الضجة الكبيرة التي سببها منشور له في مواقع التواصل الاجتماعي حول "الختان".

إقرأ المزيد مصر.. تحركات طارئة بسبب وافد سوداني

وبعد ضجة كبيرة أثارها رواد مواقع التواصل في مصر إثر منشور للطبيب السوداني عن إعلان لـ"الختان" بالمنازل في القاهرة، حيث اعتبر الكثيرون أنه إعلان عن "ختان الإناث"، وأن الطبيب أجرى عمليات من هذا النوع.

وفي تصريحات لصحيفة "المصري اليوم"، قال الصادق إسماعيل مجذوب أنه "يتعرض لهجمة شرسة نظرا لشهرته الكبيرة كجراح في السودان"، لافتا إلى أنه "اعتاد مثل هذا الهجوم حتى في بلده".

وأكد الصادق أن "كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيامه بإجراء عملية ختان للإناث، غير صحيح"، مشددا على أنه "يجري هذه العمليات للذكور فقط، وما نشره من إعلان على صفحته على الفيسبوك، كان يقصد به ختان الذكور وليس الإناث".

وأضاف مدافعا عن نفسه: "أنا رجل مثقف وأدرك جيدًا تجريم القانون المصري لهذا النوع من العمليات، كما أن الدين الإسلامي يحرم تلك الممارسات التي أرستها العادات العربية".

وبين الطبيب السوداني أنه لم يرد على الأنباء المنتشرة على مواقع التواصل، لأنه "لا يحب الدخول في معارك مع المصريين الذين يحبهم ويقدرهم".

وأشار إلى أنه "لم يوجه له أي اتهام رسمي من المسؤولين"، مستطردا: "هناك حملة شرسة ضدى، وأنا لن أرد عليها، وسأكتفي بممارسة عملي في صمت".

وأفاد الصادق إسماعيل مجذوب بأنه "طبيب مشهور في السودان ولديه خبرة في الجراحة تمتد إلى أكثر من 40 سنة، وأنه جاء مصر في نوفمبر من العام الماضي"، موضحا أنه "نظرا لظروف الحرب في السودان وما يعانيه أهل السودان من تشتت في دول العالم، قرر علاج السودانيين المقيمين في مصر، حيث يجري عمليات ختان للذكور بمقابل مادي للقادرين وبغير مقابل لغير القادرين على دفع ثمن الجراحة"، حيث تابع قائلا: "دول أهل بلدي وأنا في خدمتهم طول الوقت"،

ولفت إلى أنه استأجر منزلا في منطقة عابدين ويقيم فيه وسط عدد من السودانيين الذين تركوا بلادهم هربا من الحرب وقرروا الإقامة في مصر.

 

المصدر: "المصري اليوم"

مقالات مشابهة

  • ننشر توصيات "صحة النواب" حول قيام سوداني بإجراء عمليات ختان الإناث
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • طبيب أجنبي يدعو لختان الإناث فى مصر.. والطفولة والأمومة تبلغ الجهات المختصة
  • تحرك عاجل بشأن طبيب أجنبي في فيصل يدعو لختان الإناث
  • «الطفولة والأمومة» يبلغ الجهات المختصة عن دعوة طبيب «أجنبي» لختان الإناث
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل