RT Arabic:
2024-10-07@11:34:56 GMT

"شاحنة اللغز" تعمل بالطاقة الشمسية في اليابان!

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

'شاحنة اللغز' تعمل بالطاقة الشمسية في اليابان!

كشفت شركة صناعة سيارات يابانية، النقاب عن شاحنة كهربائية تستخدم الألواح الشمسية الموجودة على سطحها لشحن بطاريتها.

وصُممت "شاحنة اللغز" (Puzzle)، التي صنعتها شركة HW Electro، لتكون قادرة على مواجهة الكوارث، وكذلك العمل خلال فترات انقطاع الطاقة لفترات طويلة، إلا أن حجمها الصغير ومخرج الطاقة المحدود يعني أن العديد من المستخدمين العاديين يمكنهم تشغيلها دون الحاجة إلى توصيلها بالكهرباء.

HW Electro’s solar-powered Puzzle will bring microvan cuteness to the US in 2025 https://t.co/JTPfm6NnS4pic.twitter.com/xMxJE477RU

— Engadget (@engadget) November 22, 2023

وتأتي الشاحنة ذات الحجم الصغير مع ثلاث لوحات كهروضوئية، ومنافذ للطوارئ، ومجموعة إسعافات أولية مدمجة، واتصال بالإنترنت عبر WiFi.

إقرأ المزيد روسيا تطلق نماذج كهربائية من سيارة Largus الشهيرة

وقالت HW Electro إن التصميم المستوحى من الألغاز يسمح لمكوناتها بالتوافق معا بطريقة فعالة من حيث التكلفة، ما يجعلها مناسبة "لحالات الطوارئ وللراحة اليومية" على حد سواء.

وتعرف Puzzle بأنها نوع من "سيارات Kei"، وهي أصغر حجما وأخف وزنا من المركبات العادية، من أجل الحصول على مزايا ضريبية وتأمينية ضمن اللوائح اليابانية.

ولأول مرة، ستقوم HW Electro ببيع سيارة Kei في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات التجارية في عام 2025.

وقال هسياو ويتشنغ، رئيس شركة HW Electro، خلال الكشف عن الشاحنة: "يمثل إطلاق Puzzle تفاني HW Electro في مواجهة التحديات البيئية وإنشاء حلول مبتكرة صديقة للبيئة لسوق المركبات التجارية. نحن متحمسون لعرض Puzzle رسميا اليوم ونتطلع إلى إتاحتها في السوق الأمريكية".

ولم تكشف شركة HW Electro بعد عن تفاصيل حول السعر أو السرعة القصوى، على الرغم من أن شكلها ووظيفتها يمكن أن تلبي الطلب المتزايد في الولايات المتحدة على السيارات الكهربائية الصغيرة.

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الشمسية بحوث سيارة كهربائية

إقرأ أيضاً:

أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟

نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصرية، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 في سوق المستعمل

السيارة سوزوكي إسبريسو، تعد واحدة من أرخص الإصدارات المقدمة داخل السوق المصري للسيارات المستعملة بين موديلات 2022، واكتسبت هذه النسخة شعبية كبيرة محليًا نسبة إلى استهلاكها الجيد من الوقود، بالإضافة تصميمها صغير الحجم الذي يجمع بين الطابع الرياضي وتصميم الهاتشباك.

 

أبرز 5 سيارات SUV ألمانية في السوق المصري.. "بالأسعار"

يضم السوق المصري مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات، منها إصدارات العلامات الألمانية، التي تتنوع بحسب القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم الخارجي سواء من فئة الهاتشباك أو السيدان، أو الفئة الرياضية المتعددة الاستخدام SUV الشهيرة.

 

كهربائية بالكامل.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الرياضية؟

استطاعت السيارات الكهربائية أن تشكل حالة رواج كبير في مختلف الأسواق العالمية والعربية، نسبة لما تقدمة من تقنيات عصرية ونظيفة للبيئة، بالإضافة إلى تجنب نفقات الوقود التقليدي، حيث تتجه بالفعل أنظار الكثير من عمالقة هذا المجال في دخول عالم السيارات الكهربائية وبقوة.

 

نيسان ماجنايت 2025 تظهر في السعودية للمرة الأولى .. أهم المواصفات

تعد السيارة ماجنايت موديل 2025، من أحدث إصدارات العلامة اليابانية نيسان التي ظهرت في السوق السعودي، وتأتي هذه النسخة بعدد من التجهيزات، مع تصميم عصري يتشابه إلى حد كبير مع الأيقونة كيكس، إضافة إلى الطابع الرياضي من فئة الكروس أوفر.

 

لكزس تكشف عن LC500 موديل 2025.. وهذا سعرها عالميًا

كشفت شركة لكزس عالميًا عن تفاصيل جديدة تتعلق بأسعار السيارة LC500 بعد طرح موديلات 2025، وتنطلق هذه السيارة بعدد من التصميمات سواء من فئة الكوبيه أو السقف المكشوف، بالإضافة إلى الاطلالة الرياضية.

 

جديد من سكودا .. سيارة "إلروك 50" الكهربائية الجديدة | تفاصيل

تواصل عملاقة تصنيع السيارات التشيكية "سكودا" من تعزيز تواجدها في هذا المجال، بعد أن كشفت النقاب رسميًا عن نسختها الجديدة كليًا صاحبة اللقب إلروك ELROQالكهربائية، وذلك خلال فعاليات معرض باريس للسيارات.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تطلع على مشاريع ومستهدفات شركة “رأس لانوف” للعام 2025
  • «البيئة»: تنفيذ 572 حملة لفحص عادم المركبات على الطريق
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟
  • نفوق جماعي للمحار على سواحل الولايات المتحدة
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟