استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مستشار الديوان الملكي للشئون الإنسانية، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والسفير أسامة بن أحمد نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، وذلك لتوقيع مذكرة دعم مشترك بين الهلال الأحمر المصري ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتهدف مذكرة الدعم المشترك إلى تخفيف المعاناة الإنسانية خاصة لأولئك الذين يعانون من الأزمات، كالاستجابة لأزمة غزة من خلال تسهيل إيصال وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية لقطاع غزة.

وقد حضر اللقاء الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، وكل من فريق عمل الهلال الأحمر المصري وفريق عمل مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالعلاقة الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين المصري والسعودي، حكومة وشعبا بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأثنت القباج على موقف القيادة المصرية في التعامل مع الأزمة، سواء من الجانب السياسي أو الإنساني، كما وجهت الشكر والتقدير للمجتمع المدني بشكل عام وللهلال الأحمر المصري ومتطوعيه في تعبئة وتوفير الخدمات الإنسانية والإغاثية، وتوصيلها إلى المدنيين الأبرياء الذين يتعرضون لهجوم غاشم بشكل تتنافي مع مبادئ حقوق الإنسان ومع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وثمنت وزيرة التضامن الاجتماعي الجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثةـ بصفته مركزًا رائدًا في دعم الفئات المتضررة من الأزمات والكوارث، وتطوير الشراكات مع المنظمات الرائدة في العمل الإنساني حول العالم، ووضع آلية فعالة تضمن الاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإنسانية، بالإضافة إلى متابعة أثر المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية بهدف استدامتها من خلال تحسين عمليات الإشراف والمتابعة والتقييم.

كما نفذ المركز عددًا من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم، واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الشكر لجمهورية مصر العربية على الجهود المقدمة في دعم الأشقاء في قطاع غزة، ناقلا كذلك تحيات حكومة وشعب المملكة العربية السعودية للجهود المصرية، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تقوى وتتجدد يومًا بعد الآخر.

وأضاف المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن المنطقة تشهد أزمة كبيرة، وكل المعايير والقوانين الإنسانية تنتهك جراء ما يحدث للمدنيين العزل الأبرياء، حيث يتم قتل الأطفال والنساء دون أدنى ذنب.

وأوضح أن هناك تنسيقا يتم مع الهلال الأحمر المصري وجميع الجهات الحكومية المصرية التي سهلت دخول المساعدات الإغاثية الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية للأشقاء الفلسطينيين، كما أننا نسعى لبناء علاقة خاصة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر المصري لهدف إنساني نبيل لتخفيف معاناة الإنسان في أي مكان.

IMG-20231123-WA0021 IMG-20231123-WA0022 IMG-20231123-WA0019 IMG-20231123-WA0017 IMG-20231123-WA0020

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملك سلمان بن عبد العزيز وزيرة التضامن الاجتماعي مساعدات خادم الحرمين الشريفين مركز الملك سلمان للإغاثة المساعدات الانسانية سفير خادم الحرمين الشريفين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات الإنسانية نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة الهلال الأحمر المصری وزیرة التضامن بن عبد العزیز IMG 20231123 مرکز ا

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لإعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج، يستفيد منه 1.850 فردًا بشكل مباشر، و860.000 فرد بشكل غير مباشر, حيث وقع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.
ويتضمن البرنامج تأثيث المعهد بالأثاث المكتبي والطبي المناسب، وتزويده بالتجهيزات والمستلزمات الطبية والتعليمية المطلوبة في أقسام الأسنان، والقبالة (توليد النساء)، والتمريض، والصيدلة، بهدف استعادة الدور الريادي الذي تميز به المعهد خلال السنوات الماضية في تأهيل الكوادر الصحية ورفد المستشفيات بالكادر الصحي المؤهل.
وتأتي الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ وذلك لتغطية العجز في المؤسسات والمراكز الصحية في اليمن، وإعدادها بكل المواد والمستلزمات الطبية الأساسية لخدمة المرضى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية في العالم.. تقدير فلسطيني للمشاريع والمساعدات الإغاثية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروعًا لتركيب الأطراف الصناعية بتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا
  • «سلمان للإغاثة» يوقع برنامجا تنفيذيا لدعم العائدين إلى إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 510 سلال غذائية في ولاية القضارف بالسودان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول.. السفير السوري ينوه بالجهود الإنسانية السعودية
  • دموع الفرح.. ردود فعل عائلات سورية بعد موافقة "إغاثي الملك سلمان" على علاج أبنائهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 210 سلال غذائية في ولاية كسلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يدشّن مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لإعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية