أقام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور "حسين بكر" أحتفالية سينمائية خاصة بأفلام البدايات عرض خلالها كلاّ من الفيلم القصير " البطيخة" للمخرج محمد خان، والفيلم التسجيلي طائر النورس للمخرج خيري بشارة.


وعقب عرض الأفلام عقدت ندوة ادارها الأستاذ الدكتور "ناجي فوزي" ناقش خلالها الأفلام مع المخرج خيري بشارة ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرجة نادين خان أبنة المخرج محمد خان.


وخلال الاحتفالية تم تكريم أسم المخرج محمد خان ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرج خيري بشارة والأستاذ الدكتور ناجي فوزي، وقامت بتسليم التكريمات المونتيرة منار حسني رئيس المركز الأسبق.


كما تحدث بالندوة المخرج أشرف فايق والمخرج أحمد رشوان والناقد محمد بدر الدين والمحرج عاطف شكري والكاتب الصحفي والناقد أسامة عبد الفتاح والناقدة امنية عادل ولفيف من المثقفين والمهتمين بالشأن السينمائي. 
 

وخلال الاحتفالية قام الضيوف بزيارة مكتبة مركز الثقافة السينمائية العريقة وإستعادة ذكرياتهم بهذا المكان الذي تعلموا فيه الكتير حول الثقافة السينمائية والذي تم إنشاءه عام ١٩٦٨.
جدير بالذكر أن فيلم ( البطيخة) من إنتاج عام ١٩٧٢ ويعد من أول أفلام المخرج الراحل محمد خان والتي بدأ بها مشواره الفني وذلك قبل ان يتجه إلي الأعمال الروائية والدرامية.
 

وفيلم (طائر النورس) فهو من إنتاج القومي للسينما ١٩٧٥ ويعد أيضاً واحداً من الأفلام التي بدأ بها المخرج خيري بشارة مشواره الفني.

 

يذكر ان الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة / امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الراحل محمد خان المخرج خيري بشارة خيري بشارة مركز الثقافة السينمائية الثقافة السینمائیة خیری بشارة محمد خان

إقرأ أيضاً:

تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)

أعربت مريم عثمان، المديرة العامة لمركز راشد لأصحاب الهمم، عن سعادتها لاستمرار المركز في تقديم خدمات تعليمية وترفيهية للطلاب تساعدهم على الاندماج في المجتمع بطريقة سريعة ومتقنة، وذلك خلال الاحتفالية الضخمة التي أقامتها إدارة المركز في دبي، لمرور 30 عام على إنشائه.

غادة عادل وليلى علويغادة عادل

حرص على المشاركة في الحفل عدد كبير من الفنانين منهم، الفنانة ليلى علوى، والفنانة غادة عادل، وتم تكريمهما من قبل إدارة المركز، وقاما بقضاء اليوم كامل مع الأطفال ومشاركتهم في كل الأنشطة التعليمية، وانتهى اليوم على مسرح المركز ومشاركتهم التمثيل والغناءفي عرضهم المسرحي الذي قدموه تحية للنجمتين.

غادة عادل وليلى علويليلى علويآخر أعمال غادة عادل

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة غادة عادل، هو فيلم «أهل الكهف»، بطولة الفنان خالد النبوي، الذي يعرض حاليا في السينمات، والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

ويشارك في بطولة فيلم أهل الكهف، عدد من نجوم الفن، منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

آخر أعمال ليلى علوي

تنتظر الفنانة ليلى علوي، عرض أحدث أعماله فيلم «جوازة توكسيك»، والمقرر طرحه يوم 3 من يوليو الجاري، في دور العرض المصرية.

فيلم جوازة توكسيك يضم في بطولته نخبة من نجوم الفن، منهم: « ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وأخرين.

اقرأ أيضاًأول رد من غادة عادل حول زواجها مجددا

بمشاركة ماجد الكدواني.. غادة عادل تبدأ تحضيرات فيلمها الجديد «وفيها إيه يعني»

ليلى علوي تنتهي من تصوير دورها في فيلم «جوازة توكسيك»

مقالات مشابهة

  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو