عقدت، لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس، يومه الأربعاء 22 نونبر 2023 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اجتماعا من أجل التداول في مشروع مسودة القانون الأساسي للحزب.

وعرف هذا الاجتماع، حضور البرلمانية نادية بوزندوفة، محمد نكيل رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، البرلماني احمد التويتي، وخالد بلدي، وترأسه رحال الجديد رئيس لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، “عرف” تعميق النقاش والتداول في مضامين مسودة مشروع القانون الأساسي، بهدف تجويده وصياغة مضامينه وأحكامه، وملاءمتها مع قانون الأحزاب والمقتضيات الدستورية.

كما ركز أعضاء اللجنة على تجويد وإغناء مسودة مشروع القانون الأساسي للحزب التي تم إعدادها، بمقترحات وتعديلات قانونية الهدف منها تدقيق صياغة المشروع وتجويد مضامين قابلة للتنفيذ.

كما التزم أعضاء لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية بالأخذ بعين الاعتبار جميع التعديلات والملاحظات، وذلك من أجل تنشيط الحياة التنظيمية والسياسية للحزب وتوفير كافة الشروط الكفيلة بإنجاح محطة المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: القانون الأساسی

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تصدر دليلًا تعريفياً لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44

المناطق_واس

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، دليلًا تعريفياً شاملاً لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية وتقام في رحاب المسجد الحرام حتى تاريخ 17 صفر لعام 1446هـ.

 

أخبار قد تهمك وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل رئيس ديوان الوقف السني العراقي 7 أغسطس 2024 - 11:25 صباحًا وزير “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف 5 أغسطس 2024 - 11:32 صباحًا

 

ويحتوي الدليل تعريفا شاملاً للمسابقة من الأهداف العامة ونبذة لتاريخها، وفروع المسابقة الخمسة ومجموع الجوائز وأعداد المتسابقين وبيان سير آلية التحكيم، كما يضم الدليل جدول البرامج الثقافية من الزيارات لأبرز المتاحف الأثرية والمعالم التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة, وإرشادات عامة للمتسابقين وذلك باللغتين العربية والانجليزية، وتم توزيعها على كافة المشاركين في المسابقة، وللاطلاع على الدليل: https://online.flipbuilder.com/qtozk/hmre/ .

 

 

يُذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تقام في دورتها الرابعة والأربعين في رحاب الحرم المكي الشريف, بمشاركة “174” متسابقا من 123 دولة من مختلف قارات العالم .

مقالات مشابهة

  • ” تنظيم الاتصالات” تعقد ملتقى “مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة”
  • مانيلا تندد بتحركات بكين “غير القانونية والمتهورة” في بحر الصين الجنوبي
  • منظمة الصحة العالمية تعقد "اجتماعا مهما" بشأن جدري القردة
  • “الشؤون الإسلامية” تصدر دليلًا تعريفياً لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44
  • “الشؤون الإسلامية ” و”محمد بن زايد للعلوم الإنسانية”يقدمان مِنحاً دراسية للطلبة المواطنين
  • منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بسبب انتشارجدري القردة
  • لجنة الاستثمار النيابية تعقد اجتماعات لتعديل قانون الاستثمار العراقي
  • “الشؤون الإسلامية ” و”محمد بن زايد للعلوم الإنسانية”يقدمان مِنحا دراسية للطلبة المواطنين
  • الشباب والرياضة تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والمركز الثقافي البريطاني
  • الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بسبب “جدري القردة”