قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بقصف مناطق متفرقة في غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وذلك لليوم الثامن والأربعين على التوالي للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

قطر: الإعلان عن بدء سريان الهدنة في غزة خلال ساعات الكويت ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

واُستشهد عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل عدة في مخيم جباليا شمالي القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل آل سالم بالقرب من مسجد عماد عقل في معسكر جباليا، ومنزل آل حمد في شارع الهوجاء، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

أما في جنوب مدينة غزة، فقد نفذت طائرات إسرائيلية غارة على منزل لعائلة الحساينة في منطقة الصبرة أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى.

واُستشهد 3 فلسطينيين وعدد كبير من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لآل الكرد في محيط منطقة شارع أبو حسني بدير البلح وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو الروس في محيط مسجد البشير في الحكر بدير البلح، كما اُستشهد المصور الصحفي محمد عياش برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات وسط القطاع.

وشرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، استشهد 15 فلسطينيا في غارات إسرائيلية استهدفت 5 منازل، كما أسفرت عن تدمير مسجد الرضوان.

وقصفت قوات الاحتلال عمارة سكنية تعود لعائلة أبو مسامح المكونة من 3 طوابق في بلدة بني سهيلا في مدينة خانيونس، واستهدفت طائرات مدفعية الاحتلال مقر بلدية القرارة شمال خانيونس، إضافة إلى جميع المناطق الحدودية شرق المحافظة.

وقصفت مبني الجمعية الخيرية خلف مستشفى الكويت غرب رفح، ومنزلا في حي البراهمة ما أسفر عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد الرحمة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

ويسود الترقب بدء سريان الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها أمس الأربعاء بين إسرائيل وحركة حماس وينتظر أن تستمر 4 أيام قابلة للتمديد، بعد جهود الوساطة المشتركة بين قطر ومصر والولايات المتحدة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 14532 شهيدا بينهم أكثر من 6000 طفل، و4000 امرأة، ليصبح نحو 69% من الشهداء من الأطفال والنساء، بينما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 35000 حالة، وأكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت أكثر من 1384 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7000 شخص بينهم أكثر من 4700 طفلٍ وامرأة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الاحتلال الهدنة فلسطين أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات

قال مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله القطاع الغربي

وأوضح خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب من خلال بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

جيش الاحتلال

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول بالتقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن، إذ إنها تركز في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية بمحيط مخيم البداوي
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الثغرة برشقة صاروخية
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف مركز إسعاف في بلدة عيترون بجنوب لبنان