قال محللون إن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي ألقى فيها باللوم على أوكرانيا في عدم وجود محادثات سلام وادعى أن روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات، تهدف إلى تكثيف الضغط على الغرب لإعادة أوكرانيا إلى طاولة المفاوضات، بحسب ما ذكرت قناة "سي ان بي سي" الأمريكية الخميس.

وأشار المحللون إلى أن بوتين ومسؤولين روس آخرين يزعمون بشكل روتيني أن الكرملين مستعد للتفاوض لإنهاء الحرب، ولكن في نفس الوقت يصرون علي احتفاظ روسيا بالأراضي التي استحوذت عليها من أوكرانيا وتغيير النظام في كييف.

في سياق متصل، أعلنت فنلندا أنها ستغلق أغلب نقاط العبور الحدودية الشمالية مع روسيا، في محاولة لمنع طالبي اللجوء من السفر إلى البلاد. وتزعم أن روسيا تشجع المهاجرين على السفر إلى الحدود الفنلندية. وتنفي موسكو هذا الادعاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محادثات سلام روسيا أوكرانيا الرئيس الروسي الغرب فلاديمير بوتين فنلندا

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الغرب من النووي: الصبر يوشك على النفاد

سرايا - حذر ديميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، من أن صبر روسيا على عدم الإقدام على رد نووي ضد التصرفات الغربية في أوكرانيا يوشك على النفاد.

وذكر في رسالة نشرها على قناته في "تليغرام"، نقلتها وكالة "تاس" الروسية، أنه بينما "لا مصلحة لأي طرف في النزاع النووي"، فقد مارست روسيا حتى الآن ضبط النفس في استخدام قدراتها النووية رداً على التدخل الغربي، خاصة فيما يتعلق بالضربات الدقيقة في عمق الأراضي الروسية.

ولكنه، حذر من أن "حتى أعظم مستوى من الصبر له حدود".

جاءت هذه التحذيرات بعد المناقشات الأخيرة في الولايات المتحدة بشأن تقديم أنظمة صواريخ تكتيكية للجيش الأوكراني، والتي قد تمكن كييف من تنفيذ ضربات أكثر عمقاً في الأراضي الروسية.

كما أشار الكرملين إلى أنه يعي التهديد المتصاعد، حيث قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن روسيا تستعد لتدابير مضادة.

وكان مدفيديف قد أكد أن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية ردا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

وأضاف أن موسكو لديها بالفعل أسس رسمية لاستخدام أسلحة نووية منذ توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، لكن يمكنها بدلا من ذلك استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لديها لتحول كييف إلى "كتلة منصهرة عملاقة" عندما ينفد صبرها.

تصريحات مدفيديف تأتي في إطار سلسلة تصريحاته التي يهدد فيها باستخدام الأسلحة النووية للرد على الاستفزازات الغربية والدعم العسكري المتواصل لكييف.

العربية نت


مقالات مشابهة

  • نادي الشباب يرد على تصريحات خالد العيسى بشأن متعب الحربي .. فيديو
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • روسيا تحذر الغرب من النووي: الصبر يوشك على النفاد
  • وسط تهديداته بالتصعيد.. السهام في جعبة بوتين تثير التساؤلات
  • وسط تهديداته بالتصعيد.. الأسهم في جعبة بوتين تثير التساؤلات
  • روسيا تصدر تهديدات قوية بحق الغرب وأوكرانيا
  • صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيين
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات