استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،  الدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد،  بديوان عام المحافظة،  وذلك لمتابعة موضوعات التعاون بين المحافظة والجامعة، فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل بجامعة بورسعيد.

وأشاد محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع جامعة بورسعيد تحت قيادة الدكتور أيمن ابراهيم رئيس الجامعة،  مؤكدا أن جامعة بورسعيد كان لها دور كبير في دعم العديد من المشروعات التنموية ببورسعيد،  في ظل ما تشهده المحافظة من خطة التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

وشهد اللقاء، استعراض عدد من الجوانب المتعلقة بمشروعات المحافظة والجامعة والموقف التنفيذي الحالي.

المحافظ يتفقد منافذ توفير السلع الأساسية لأهالي بورسعيد بأسعار مخفضة الغضبان: بورسعيد شهدت نهضة غير مسبوقة في المجال الصناعي

 وأكد محافظ بورسعيد على تقديم كافة الدعم لجامعة بورسعيد للاستمرار في خطط التطوير والتأهيل للجامعة وكوادرها التعليمية.

ومن جانبه ، وجه دكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد الشكر لمحافظ بورسعيد على تعاونه المثمر ودعمه المتواصل للعديد من الملفات بجامعة بورسعيد،  مثنيا على التنمية التي تجرى ببورسعيد تحت قيادة محافظ بورسعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خطة التنمية المستدامة مشروعات المحافظة رئيس جامعة بورسعيد جامعة بورسعید محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار

عقد محافظ القليوبية الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، وعضوية مدير التنمية الإقتصادية وعضوين من كل مجلس ومدينة، وذلك في إطار إهتمام الدوله بملف الإستثمار وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد محافظ القليوبية أن الهدف من تدشين الفريق هو التنقيب عن الفرص الإستثمارية بالمحافظة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية تشمل ( أراضي فضاء - مباني غير مستغلة - منشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا ) ورصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة واقتراح آليات حلها ورفعها فوراً بتقرير دوري للتعامل معها ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق تم تشكيله أيضا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، مما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي.

وخلال الإجتماع أكد محافظ القليوبية، أنه حريص على جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

جاء الإجتماع بحضور كل من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، وعادل عامر مدير الشئون الاقتصادية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى