قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بن كاردين، إن أوكرانيا في وضع يائس وتحتاج لمساعدات أمريكية عاجلة، خلافا لإسرائيل القادرة على الدفاع عن نفسها.

إقرأ المزيد واشنطن تعلن اعتماد أوكرانيا بشكل كامل على مساعدة الدول الغربية

وقال كاردين في حديث لمجلة "New Yorker": "دعونا نعترف بأن أوكرانيا في وضع يائس وتحتاج إلى مساعدات عاجلة".


وأضاف أن تقديم المساعدة لإسرائيل أمر مهم أيضا ولكنه "ليس بالغ الأهمية" في حين تعتبر تقديم "المساعدة في الوقت المناسب" لكييف "أكثر أهمية".
وتابع: "أما الدفاع الإسرائيلي، فلدى إسرائيل القدرة على الدفاع عن نفسها. علينا أن نتأكد من أننا نعطيهم ما يحتاجون إليه".
وصرح المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في أكتوبر الماضي، أن الولايات المتحدة لا تزال واثقة من قدرتها على مواصلة تلبية احتياجات إسرائيل وأوكرانيا في آن واحد.
وكتبت صحيفة "Hill"، سابقا، أن مصنعي الأسلحة الأمريكيين يواجهون صعوبات في تنفيذ الطلبيات في ضوء استمرار الصراع في أوكرانيا وتصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. ومن جهتها كتبت صحيفة "Daily Beast" الأمريكية أن القوات الأوكرانية تخشى من أنها ستضطر إلى التراجع، وربما حتى إلى لفوف بسبب ضعف اهتمام الغرب بالأزمة الأوكرانية.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي طوفان الأقصى مجلس الشيوخ الأمريكي أوکرانیا فی

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: الإعلام الإسرائيلي أخرج لنتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إنّ الصحافة والإعلام الإسرائيلي على مدار اليومين الماضيين، أخرجوا لبنيامين نتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا، مردفا: «هذا الرجل واهم، ومصر تمكنت بشهادة الجميع، من إحكام قبضتها على حدودها، كنا نواجه الإرهاب طيلة عشر سنوات، الجماعات الإرهابية كانت تستخدم أسلحة من الداخل الإسرائيلي، لا أذيع أسرارا هذه الأمور كتبتها الصحافة الإسرائيلية نفسها».

نتنياهو يريد إطالة أمد الصراع

أضاف «الطاهري» في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الرجل يبحث بأي شكل من الأشكال لأمرين، إطالة أمد الصراع، وتوسيع رقعة هذا الصراع، لأمر واحد فقط هو الهروب من استحقاق رئيسي، نهاية بنيامين نتنياهو هي المحاكمة والسجن، نتنياهو سيواجه مصيره».

وتابع الكاتب الصحفي: «يظن نتنياهو الآن أنه نيرون الذي سيشعل المنطقة، لكنه واهم، لم يعد من المقبول القبول بهذه الحماقات، وفي الإطار ذاته، علينا أن نثمن المواقف العربية الشجاعة الداعمة لمصر، والرافضة لهذه السفالة الإسرائيلية، شاهدنا سيل من البيانات من المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن وسلطنة عمان والسلطة الفلسطينية والكويت».

مقالات مشابهة

  • طبيب أمريكي عائد من غزة: أطباء غزة عملوا في بيئة مروعة على مدار 10 أشهر
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • سيناتور أمريكي: ترامب سيقتل السنوار (فيديو)
  • سيناتور أمريكي: ترامب سيقتل السنوار
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • واشنطن وحماس: مفاوضات خلف الكواليس بدون إسرائيل؟
  • أحمد الطاهري: الإعلام الإسرائيلي أخرج لنتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا
  • صحيفة: تجميد إرسال الأسلحة البريطانية يهدد الوجود الإسرائيلي
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا
  • الفقي: إيران تحارب إسرائيل بالعرب ونتنياهو هدفه جعل مصر طرفًا في الصراع