المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق خدمة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية”, التي تُمكن الراغبين من الحصول على ترخيص لممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي، أو التعديني؛ سعياً للاستفادة من الخبرات المحلية، ونقل المعرفة العملية بما يخدم قطاعيّ الصناعة والتعدين بالمملكة.

وأوضحت الوزارة أن ترخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية يُمنح وفقاً لعدة شروط؛ منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الأقل على درجة البكالوريوس من جامعة، أو كلية من المملكة، أو أي شهادة أخرى معادلة من خارج المملكة من إحدى الجامعات المُعترف بها، إضافة إلى ارتباط المؤهل العلمي بالمهنة التي يرغب في استخراج الترخيص في مزاولتها.
وبينت الوزارة أن الترخيص يُمنح في حال وجود خبرة عملية مُوثقة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد الحصول على المؤهل العلمي من إحدى الجهات الحكومية، أو الهيئات، أو غيرها من شركات، أو مؤسسات القطاعين الصناعي، أو التعديني، ويُمنح ترخيص ممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي، أو التعديني حسب تصنيف فئة الترخيص وهي (ممارس – أخصائي – خبير) وفقاً للمؤهل العلمي والخبرة العملية.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 174 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر سبتمبر 2023 2 نوفمبر 2023 - 5:40 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن عن تقليص مدة الحصول على “الإعفاءات الجمركية” إلى 48 ساعة 11 أكتوبر 2023 - 5:51 مساءً

ويمكن للراغبين في استخراج التصريح طلب الحصول عليه من خلال خدمة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية”، وتقديم جميع المستندات المطلوبة من خلال الرابط التالي:
https://lcp.mim.gov.sa/ar/login.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والثروة المعدنية وزارة الصناعة والثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق خدمة تسجيل المواطنين لتعبئة أسطوانات الغاز

غزة - صفا

أعلنت الهيئة العامة للبترول في بيان إعلامي عن إطلاق خدمة جديدة لتسجيل المواطنين بهدف تعبئة أسطوانات الغاز، وذلك ضمن خطة للتوزيع العادل وفقًا للمحافظة والمدينة التي يتواجد فيها المواطن حاليًا.

في إطار ضمان الشفافية والعدالة في عملية توزيع الغاز، تم وضع نظام متكامل محوسب يتيح فلترة أسماء المسجلين. حيث سيقوم الحاسوب باختيار المواطنين المسجلين أولاً حسب تاريخ التسجيل، ثم ترتيبهم وفقًا لأعلى عدد من الأفراد.

وسيتم كشف أسماء المستفيدين وموعد التعبئة بأسلوب شفاف للإعلان عند الموزع المحدد.

شروط وآلية التسجيل لتعبئة أسطوانات الغاز التسجيل متاح لجميع المواطنين، سواء كانوا نازحين أو مقيمين. يعتمد عنوان المواطن على المحافظة والمدينة والمنطقة السكنية. يرتبط كل مواطن بالعائلة بناءً على التسجيل. كل منطقة تتبع موزعي غاز معتمدين من الهيئة العامة للبترول. سيتم توزيع الغاز وفقًا للكميات الواردة والنسب المحددة لكل محافظة ومدينة ومنطقة/حي. آلية توزيع الغاز ستكون ضمن دورة زمنية محددة، تتضمن تفاصيل لمواعيد التوزيع. سيتم ترتيب الأولوية في تعبئة الأسطوانات بناءً على ترتيب التسجيل. تكون الكمية القياسية لأسطوانة الغاز موحدة للجميع، وذلك لتسهيل عمليات التعبئة وسرعة الإنجاز.

يسمح النظام بالتسجيل للفئات التالية وفقًا لأحدث بيانات الأحوال المدنية:

الزوج الزوجة إذا كان الزوج مسافرًا الأرملة المطلقة طريقة التسجيل لتعبئة الغاز المنزلي

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج الطلب من خلال الرابط التالي: تسجيل تعبئة الغاز المنزلي.

تنبيه مهم: يتم التسجيل من خلال إدخال رقم الهوية وتاريخ إصدار الهوية في الخانة المخصصة.

مقالات مشابهة

  • الليلة السعودية تستعرض الفرص التعدينية
  • «الغمراوي»: نتبنى استراتيجيات توطين وتعميق الصناعة الدوائية بالقدرات الصناعية
  • موقف طلبات تراخيص المباني بعد انقضاء المدة المحددة
  • ماذا يعني عودة العمل بقانون تراخيص البناء 2008؟.. التفاصيل الكاملة
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • إطلاق خدمة تسجيل المواطنين لتعبئة أسطوانات الغاز
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية