قال الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، لـ«الوطن»، إنّ مستشفى العريش أصبح من المستشفيات الكبيرة والراقية ذات الطابع العملاق، في تقديم الخدمة الطبية سواء للمواطنين في العيادات الخارجية أو قسم الاستقبال، فضلًا عن تقديم الرعاية الكاملة للمصابين القادمين من قطاع غزة، سواء الرجال والنساء أو الأطفال الخدج الذين تتم رعايتهم في الحضانات.

أقسام متطورة في مستشفى العريش العام

وأضاف مدير مستشفى العريش العام، أنّ المستشفى يمتاز بوجود عدة أقسام متطورة، مثل قسم الأطفال الذي به رعاية متكاملة، وهو أقرب قسم إلى الاستقبال والطوارئ، بعده قسم العظام والباطنة والنساء، فيما جرى تخصيص قسم خاص أسفل العمليات مباشرة، للمصابيين الفلسطينيين وجناحين متكاملين، وذلك لحاجة المصاب الفلسطيني في الغالب لإجراء عمليات جراحية، بعدها يخضع لفترة العلاج في غرف مزدوجة، لها منافذ تطل على فناء المستشفى الرئيسي، حتى لا يشعر المصاب بالعزلة أو المرافق بالملل.

طاقم طبي على أعلى مستوى

ويجري العمليات، طاقم أطباء على أعلى مستوى، علاوة على أطباء البروتوكول القادمين من 4 جامعات مصرية وهي «القاهرة، المنصورة، الزقازيق والأزهر»، ويُنقل المصاب إلى المستشفيات الأخرى إذ دعت الحاجة إلى ذلك، ويتم خلال فترة العلاج، عرض الأشعة والتحاليل على مستشارين بالمستشفيات الكبرى للحالات المعقدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى العريش مصابين الفلسطينيين مستشفى العریش العام

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني

تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، الحملة المكبرة لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام أعلى نفق الثلاثيني (ميدان سوق الجمعة، المنطقة المحيطة بكوبري مشاة الثلاثيني أعلى السكة الحديد)، بحي ثان مدينة الإسماعيلية، في استجابة لشكاوى المواطنين من التعدي على حرم الطريق العام.

حيث قامت الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، مدعومة بقوات الشرطة، بتنفيذ حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام بمناطق، أعلى نفق الثلاثيني، محيط كوبري المشاة أعلى السكة الحديد، ميدان سوق الجمعة.

وذلك بحضور اللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، مأمور قسم شرطة ثان الإسماعيلية، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان مدينة الإسماعيلية، المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، المهندس علي هيصم مدير عام مديرية الإسكان، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة المتابعة المستمرة للمنطقة، لمنع التعدي عليها مرة أخرى، وبحث استخدامها استخدامًا أمثل، لعدم إعطاء الفرصة لتواجد الإشغالات والتعديات عليها مجددًا.

مؤكدًا نهدف لعودة الإسماعيلية لسابق عهدها خالية من الإشغالات والتعديات، والحفاظ على وجهها الحضاري الذي تميزت به منذ نشأتها، والحفاظ على حق المواطن في طريق آمنٍ خالٍ من الإشغالات والتعديات.

مقالات مشابهة

  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد