عدن((عدن الغد )) خاص

اثبتت وثيقة رسمية قيام جهات تجارية نافذة بعدن بتوجيه كميات من وقود الديزل التالف لصالح برنامج الغذاء العالمي وجهات اخرى الى عدن رغم رفض إدخالها الى ميناء المكلا قبل أيام .
وبحسب وثيقة رسمية أصدرتها القاضية افراح بادويلان وهي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد فان الشحنة وتقدر بخمسة الف طن متري من الديزل لصالح برنامج الغذاء العالمي تم رفض دخولها ميناء المكلا بسبب عدم صلاحيتها حيث تم توجيهها الى عدن والتي يراد تفريغها في خزانات شركة مصافي عدن .


وجاء في رسالة بادويلان التي وجهتها الى مدير شركة مصافي عدن
الموضوع / منع السفينة MT.AM.MOON المحملة بكمية ( ٥٠٠٠ ) طن متري من مادة الديزل مقدمة من برنامج الأغذية العالمي من تفريغ حمولتها في عدن بالإشارة إلى الموضوع أعلاه ، تلقت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بلاغ عن السفينة المذكورة أعلاه والتي تحمل (٥٠٠٠) طن متري من مادة الديزل الملوثة منها (۲۰۰۰) طن متري يتبع برنامج الغذاء العالمي لدعم العلميات الإنسانية والإغاثية لتفريغها في صهاريج شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت إلا أن تلك الشحنة غير صالحة للاستخدام وهي ملوثة وتم رفض تخزينها في صهاريج شركة النفط حضرموت الساحل ثم اتجهت إلى ميناء الزيت بالبريقة لتفريغها .
وعليه :
يتم عدم قبول تفريغ الشحنة من مادة الديزل في ميناء الزيت التابع لمصافي عدن أو أي صهاريج تابعة لشركة النفط مع إعادتها إلى بلد المنشأ كونها ملوثة وغير مطابقة للمواصفات بموجب تقرير الفحص المؤرخ ۲۰۲۳/۱۱/۷م الصادر من فرع شركة النفط حضرموت الساحل حتى لا تعمل أضرار للمولدات التي تعمل بالديزل وتلويث البيئة وغيرها مرفق لكم صورة من نتائج الفحص .
وتقبلوا فائق الإحترام ....
القاضي / أفراح صالح بادويلان

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: شرکة النفط طن متری فی عدن

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش ( فيديو )

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يرافقه سعادة راشد المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الاماراتي وسلطان الكعبي المتحدث الرسمي للشؤون الاغاثية في عملية «الفارس الشهم 3» ،والدكتور احمد مبارك المدير الطبي للمستشفى الاماراتي العائم بالعريش، مساء اليوم الجمعة ،سفينة المساعدات الإماراتية أثناء وصولها الي ميناء العريش البحري، في حضور اللواء محمد شريف مدير الميناء.


وأكد المحافظ علي قيام محافظة شمال سيناء باستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية الخاصة بقطاع غزة عبر 3 محاور وهي البري والجوي والبحري،  حيث استقبلت المحافظة مئات الآلاف من أطنان المساعدات خلال الفترة الماضية.


وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الاشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الاغاثية المتنوعة وتطبيب جراح الفلسطينيين من خلال المستشفي الميداني في قطاع غزة والمستشفي العائم في ميناء العريش البحري.


بدوره أكد سعاده راشد المنصوري الامين العام لهيئه الهلال الاحمر الاماراتي،ان السفينة الإماراتية أبحرت من ميناء الفجيرة قبل أسبوعين وهي تعد الرابعة التي تصل ميناء العريش البحري ، وتحمل على متنها 5340 طنا من المواد الإنسانية، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.


أضاف المنصوري ان السفينة تحمل على متنها 4750 طنا من المواد الغذائية، و590 طنا من المواد الإيوائية، حيث ساهم في تأمين حمولة السفينة كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتم ذلك بواسطة 313 شاحنة أفرغت حمولاتها على السفينة.


من جانبه قال سلطان الكعبي المتحدث الرسمي للشؤون الاغاثية في عملية «الفارس الشهم 3»،ان السفينة تأتي ضمن العملية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.


واضاف الكعبي،ان دولة الإمارات قامت في إطار العملية بالعديد من المبادرات تضمنت إنشاء مستشفيين ميدانيين الأول داخل قطاع غزة والثاني مستشفى عائم بمدينة العريش إضافة إلى إقامة 5 مخابز أوتوماتيكية، كما تم توفير الطحين لعدد 8 مخابز قائمة في غزة إضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليوناً و200 ألف جالون يوميا يجري ضخها إلى قطاع غزة،ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.


اشار الكعبي إلي قيام  قيادة العمليات المشتركة مؤخراً  بإطلاق عملية طيور الخير وذلك لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة والتي لا تصل إليها المساعدات في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها نحو 3800 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية.


من جانبه أكد اللواء محمد شريف مدير ميناء العريش البحري،علي ان الميناء  استقبل منذ بداية الأحداث في غزة،عدد 20 سفينة مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية حملت على متنها نحو 34 ألف و505 أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية.


من ناحيه اخرى قام المحافظ ومرافقيه بزيارة الجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفى الاماراتي العائم في ميناء العريش البحري ،حيث أكد  الدكتور أحمد مبارك المدير الطبي للمستشفى،ان 42 فلسطينياً يتلقون العلاج بالمستشفى يرافقهم 60 شخصا من ذويهم.


أضاف مبارك أن المستشفي العائم قدم 2800 خدمة طبية للفلسطينيين ،بجانب إجراء ألف عملية جراحية وتركيب طرفين صناعيين ،نن خلال 65 شخصاً من الاطقم الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وصول أكبر سفينة مساعدات لغزة إلى ميناء العريش قادمة من الإمارات
  • وصول أكبر سفينة محملة ب 5340 طناً من الإمدادات الإغاثية لميناء العريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش ( فيديو )
  • الوفد ترصد وصول أكبر سفينة مساعدات لغزة إلى ميناء العريش ( صور)
  • مليون برميل نفط عراقي يتجه لتركيا بعد نصف عام من احتجازه في ايران
  • وصول سفينة شحن إلى ميناء بنغازي محملة ببضائع مختلفة
  • السويد.. العثور على سفينة من القرن التاسع عشر محملة بصناديق من الشمبانيا
  • منتسبو شركة النفط بذمار ينددون بالعدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • سفينة تركية تصل ميناء بورتسودان.. ماذا تحمل؟