نوفمبر 23, 2023آخر تحديث: نوفمبر 23, 2023

المستقلة /- سحبت اليوم الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاماً لكرة القدم بمشاركة 16 منتخباً.

ووضعت القرعة منتخب الاردني الأولمبي في المجموعة الاولى الى جانب كل من قطر واستراليا واندونيسيا في النهائيات التي ستستضيفها دولة قطر في العام المقبل.

ويعد منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور، أحد أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية، ويضم العديد من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز. كما أن منتخب استراليا هو بطل النسخة الماضية من البطولة، ويمتلك خط هجوم قوياً. أما منتخب إندونيسيا فهو منتخب صاعد، ويضم العديد من المواهب الشابة.

ويواجه منتخب الأردن تحدياً صعباً في هذه المجموعة، لكنه يمتلك عناصر مميزة يمكن أن تساعده على تحقيق نتائج إيجابية.

ويعتمد منتخب الأردن على مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل:

عبدالله الفاخوري، حارس مرمىسعد الروسان، مدافعيزن عبد العال ، مدافعيوسف ابو جزر، وسط ملعبانس حماد، وسط ملعبمحمد عبد المطلب، مهاجم

ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، أما صاحب المركز الرابع فسوف يلعب الملحق الآسيوي الأفريقي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا

أعلن موقع “ترانسفير ماركت، المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين والفرق، عن قائمة جديدة لأغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية الذين بلغت أعمارهم 30 عاما أو أكثر.

وحدد “ترانسفير ماركت” عبر موقعه الإلكتروني، قائمة تضم 30 لاعبا هم الأغلى من بين اللاعبين الذين بلغوا 30 عاما أو أكثر، تصدرها المهاجم الإنجليزي هاري كين، أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فحلّ في المركز الـ15، في حين غاب عنها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

صلاح وكين على القمةهاري كين

وجاء النجم الإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونخ الألماني صاحب الـ30 عاما، ي مقدمة قائمة الأغلى بهذا العمر أو أكبر بقيمة بلغت 100 مليون يورو، فيما كانت المفاجأة تواجد الفرعون المصريمحمد صلاح (32 عاما) لاعب ليفربول في المركز الثاني بفارق كبير وصل إلى 55 مليون دولار، تقريباً

محمد صلاح نجم ليفربول

وحل في المركز الثالث كان المدافع البرازيلي ماركينيوس (30 عاما) بقيمة سوقية بلغت 50 مليون يورو وخلفه بالقيمة ذاتها النجم البلجيكي كيفين دي بروين صاحب الـ32 عاما.

وجاء في المركز الخامس والسادس تواليا بقيمة 45 مليون يورو، لاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو (30 عاما) والنجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (31 عاما)، وخلفهما في المركز السابع المدافع الإنجليزي جون ستونز بـ38 مليون يورو.

وفي المركز الثامن الحارس البرازيلي إيدرسون (30 عاما) بقيمة سوقية بلغت 35 مليون يورو، ثم التاسع والعاشر بـ30 مليون يورو لاعبي الوسط الأرجنتيني رودريغو دي بول والكرواتي ماتيو كوفاسيتش بعمر الثلاثين عاما.

أما ميسي وهو الأكبر سنًّا في القائمة بعمر 37 عاما فجاء في المركز الخامس عشر بقيمة 30 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • مدرب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح.. ونحتاج لتقديم أداء جيد ضد مصر في الأولمبياد
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»