وكالات

أكدت مصادر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنه قد يتم منع مانشستر يونايتد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بمجرد إكمال السير جيم راتكليف شراء حصة الأقلية في النادي.

وسيستحوذ راتكليف على حصة 25% في مانشستر يونايتد مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني، وتقترب عائلة غليزر من التوصل إلى اتفاق مع الملياردير البريطاني.

وسيضيف راتكليف البالغ من العمر 71 عامًا، ناديًا آخر إلى محفظته، إذ تمتلك مجموعة إنيوس التابعة له بالفعل نادي نيس الذي ينافس في الدوري الفرنسي، فيما يحتل النادي الفرنسي المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان المتصدر.

ومن المقرر أن تحصل الأندية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي على ثلاثة مقاعد تلقائية ومكان واحد في الملحق المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مع تأهل الفرق الخمس الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز مباشرة إلى المسابقة ذاتها.

وبموجب قواعد “الملكية المتعددة الأندية” الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يلعب بها مانشستر يونايتد ونيس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل هي أن يحصل أحدهما على مكان تلقائي والآخر يتأهل مباشرة لدوري المؤتمرات.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد مانشستر یونایتد فی دوری

إقرأ أيضاً:

القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ

بعد أشهر من الجدل حول مصير الهولندي إيريك تن هاغ مع "الشياطين الحمر"، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، توقيع المدرب لعقد جديد مع الفريق.

وكتب النادي في بيان عبر موقعه الرسمي، إن تن هاغ مدد تعاقده مع النادي حتى يونيو 2026.

وقال المدير الفني الهولندي في تصريحات للموقع عقب التوقيع: "سعيد للغاية بالوصول إلى اتفاق مع النادي على استمرار العمل سويًا.. علينا أن نكون واضحين بأنه يبقى الكثير من العمل الشاق للوصول إلى المستويات المتوقعة لمانشستر يونايتد، مما يعني المنافسة على الألقاب الإنكليزية والأوروبية".

Moving forwards, together ????#MUFC

— Manchester United (@ManUtd) July 4, 2024

وانتهى الموسم الثاني لتن هاغ (54 عاماً) مع "الشياطين الحمر" بشكل جيد، بعدما قادهم للفوز في نهائي الكأس بمواجهة الجار اللدود مانشستر سيتي، بطل الدوري، بهدفين لهدف.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد، جيم راتكليف، بغض النظر عن النتيجة.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بعد موسم متواضع.. هل يستمر تن هاغ مع "الشياطين الحمر"؟ ارتفعت أسهم المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، للحفاظ على منصبه مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد مراجعة أداء ما بعد الموسم من قبل إدارة النادي، وفقاً لما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأنهى تن هاغ في موسمه الأول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات، بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعرّض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وأصبح تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغسون عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • دي لخت يقترب من الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج
  • تحرك رسمي من مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ