توفي صحافي روسي متأثراً بجروحه بعد إصابته بحسب موسكو، بقصف أوكراني على منطقة زابوريجيا التي يحتل الجيش الروسي جزءا منها في جنوب أوكرانيا، على ما ذكرت وسائل إعلام روسية الخميس.

اعلان

وقال المذيع الروسي فلاديمير سولوفييف المؤيد للكرملين عبر قناته "سولوفييف لايف"، "تلقينا أخباراً مأسوية للتو (...) توفي بوريس مقصودوف متأثراً بجروحه".

وأعلنت وفاة مقصودوف فيما كان سولوفييف يتحدث على الهواء مباشرة مع الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التي قدمت "تعازيها".

والأربعاء اتهمت موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مجموعة من الصحافيين الروس ما أدى إلى إصابة بوريس مقصودوف مراسل محطة روسيا 24 التلفزيونية العامة.

سويسرا توافق على تصدير دبابات "ليوبارد 2" إلى ألمانيا التي تعهدت بعدم نقلها لأوكرانياموسكو تقول إنها أرسلت طائراتها لاعتراض مسيّرات فوق البحر الأسود وأوكرانيا تعلن التصدي لمسيّرات روسيةهجوم روسي مكثف على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا

وكان الصحافيون الذين كانوا يعدون تقريراً عن "قصف الجيش الأوكراني لبلدات"، هدفا لمسيّرة أوكرانية في منطقة زابوريجيا، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وقُتل ما لا يقل عن 15 من العاملين في قطاع الإعلام في أوكرانيا منذ شنت موسكو هجومها في شباط/فبراير 2022، وفقاً للجنة حماية الصحافيين.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البحرية الأمريكية تعترض مسيّرات مفخّخة أطلقت من اليمن قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة يستبق بدء سريان الهدنة والإفراج عن الرهائن شاهد: إطلاق نار وسرقة متجر مملوك لعائلة زوجة ليو ميسي في الأرجنتين قصف قتل روسيا عنف صحفي الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: تنفيذ صفقة التبادل لن تتم قبل الجمعة.. نتنياهو يأمر الموساد بملاحقة قادة حماس في أي مكان هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة شاهد: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان مقتل شخصين في انفجار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا وإعادة فتح 3 معابر حدودية بعد إغلاقها ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 8 عناصر من مجموعة موالية لإيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة يستبق بدء سريان الهدنة والإفراج عن الرهائن يعرض الآن Next البحرية الأمريكية تعترض مسيّرات مفخّخة أطلقت من اليمن يعرض الآن Next مداهمات واسعة تستهدف مناصري "حماس" و "صامدون" في ألمانيا يعرض الآن Next القوات الإسرائيلية تظهر لإعلاميين فتحة نفق في غزة تقول إنه جزء من شبكة انفاق تستعملها حماس يعرض الآن Next سيول تؤكد نجاح بيونغ يانغ في وضع قمر اصطناعي للتجسّس في المدار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى أطفال ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف قتل روسيا عنف صحفي الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى أطفال ضحايا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خبير إسرائيلي: سيتعين على واشنطن الاعتراف بروسيا كأفضل مفاوض في الشرق الأوسط

حول قدرة موسكو على ما عجزت عنه الدوحة، كتبت أناستاسيا كوليكوفا، في "فزغلياد":

تريد حماس من روسيا أن تصبح الضامن لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. صرح بذلك نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، لوكالة ريا نوفوستي.

وفي الصدد، قال الخبير الإسرائيلي في العلاقات الدولية والأمن القومي، سيمون تسيبيس: "اليوم، أصبحت إسرائيل ساحة أخرى للصراع بين روسيا والولايات المتحدة. يتخذ الطرفان مواقف متبادلة. الأميركيون دعموا الدولة اليهودية، بينما حافظت موسكو على الحياد، وهو ما ترى تل أبيب أنه يميل قليلا لمصلحة حماس.

وفي الوقت نفسه، ليس أمام الحركة خيار آخر سوى استخدام روسيا كوسيط. ففي السابق، لعبت قطر هذا الدور، لكنها فشلت خلال الصراع برمته في غزة في تحقيق نجاح كبير. لم يعد هناك الكثير من الدول المستعدة لمساعدة الأطراف على تحقيق السلام. ومع ذلك، فإن جميع المشاركين في المواجهة مهتمون بإحراز اتفاقيات. وبالتالي، فهناك حاجة إلى وسيط”.

و"من غير المرجح أن تحل الدول العربية الأخرى التي تدعم حماس محل قطر. لفترة طويلة، كانت تركيا تعد وسيطًا، ولكن هناك تاريخ معقد من العلاقات بينها وبين إسرائيل، لذلك من غير المرجح أن تنتهي المفاوضات بمشاركتها بنجاح".

"لدى روسيا فرص كبيرة لحل النزاع في غزة. هناك تاريخ طويل من التعاون بين موسكو والدولة اليهودية، وهو ما يمكن أن يساعد في المفاوضات. لكن واشنطن لن ترغب في تعيينها وسيطًا. على الرغم من أنها ستضطر على الأرجح إلى الموافقة على هذه الحقيقة، لأن الكلمة الأخيرة في هذه القضية تعود للأطراف المتحاربة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • مقتل شخص من فلسطينيي الداخل وجرح آخر بسبب انفجار سياراتهما قرب تل أبيب
  • خبير إسرائيلي: سيتعين على واشنطن الاعتراف بروسيا كأفضل مفاوض في الشرق الأوسط