شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الرواشدة البدء بالتشغيل التجاري لمشروع الربط الكهربائي الأردني السعودي في نهاية 2025، صراحة نيوز 8211; توقع مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، الاثنين، الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع الربط الكهربائي الأردني – السعودي .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرواشدة : البدء بالتشغيل التجاري لمشروع الربط الكهربائي الأردني-السعودي في نهاية 2025، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرواشدة : البدء بالتشغيل التجاري لمشروع الربط...

صراحة نيوز – توقع مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، الاثنين، الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع الربط الكهربائي الأردني – السعودي والبدء بالتشغيل التجاري في نهاية عام 2025.

وقال الرواشدة “جرى الانتهاء مـن إعـداد كافة الـدراسـات الفنية والاقتصادية الخاصة بمشروع (الربط الكهـربائي الأردني – السعودي) والتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين لإعـداد اتفاقيات المشروع الثالث (الربط والتشغيل والتجارية)، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع والبدء بالتشغيل التجاري نهاية عام 2025”. وبحسب الرواشدة، “جرى تدشين المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي الأردني- العراقي من خلال (محطة تحويل الريشة) 400/132/33 ك.ف، وباشرت الشركة اتخاذ الإجـراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع من خلال طرح العطاءات اللازمة لإنشاء محطة تحويل الريشة الجديدة، وإنشاء خط الربط الكهربائي بين المحطة ومحطة تحويل القائم في العراق”. وبحسب تقرير سنوي لشركة الكهرباء الوطنية للعام الماضي، واصلت الشركة، جهودها الحثيثة لاستكمال العمل على مشروع رفع قدرات تبادل الطاقة الكهربائية بين الأردن ومصر، فجرى تجديد عقد تبادل الطاقة بين الجانبين لعام 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی نهایة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة 05 يوليو 2024، إن الجيش الإسرائيلي الآن يخوض المرحلة الثانية في وسط قطاع غزة ، مضيفة، "ولا زال هناك حوالي 3 كتائب لم يتم تفكيكها في دير البلح، والنصيرات".

وأضافت الصحيفة العبرية، أن القتال في رفح مستمر، ويتوقع استمراره لشهر آخر، ولكن هناك تقدم كبير يتم إحرازه في القضاء على لواء رفح. وفق زعمها

وتابعت، "الجيش سيواصل السيطرة على محور فيلادلفيا حتى نهاية العام على الأقل، لإغلاق جميع الانفاق المكتشفة هناك".

وأشارت يديعوت إلى أنه في حال تم التوصل لاتفاق سيتم الانسحاب من محور نتساريم، لكنه سيبقى على طول الحدود الشرقية، وكذلك محور فيلادلفيا.

اقرأ أيضا/ يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غـزة

تنفيذ خطة اليوم التالي

ومن جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، إنه وفق الوضع الحالي من الممكن البدء بتنفيذ خطة اليوم التالي، والتي تهدف إلى تشكيل حكومة مدنية بديلة لحكومة  حماس  في قطاع غزة .

وأضافت الصحيفة العبرية، "النية هي البدء قريباً في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" في شمال قطاع غزة في مناطق - بيت حانون وبيت لاهيا والعطاطرة- حيث سيقوم السكان هناك بإدارة حياتهم وسيتلقون المساعدات الإنسانية، ومن المتوقع أن ينتقل هذا النموذج لاحقا إلى بقية القطاع".

وتابعت، "على سبيل المثال، سيقوم الجيش بعزل العطاطرة وتأمينها، وسيتأكد من أنه سيكون من بين العائدين لها مدنيين وليس عناصر من حماس أو الجهاد، وتتولى لجنة محلية إدارة شؤونهم، وسيقدم لهم الجيش والمنظمات الدولية الغذاء والدواء والإمدادات، وستتحول إلى حكومة محلية لها ما يشبه مظلة دولية".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • الرياض تستحوذ على 46٪ من سوق العمل السعودي نهاية الربع الأول من العام 2024
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات
  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • نائب وزير الكهرباء: تنفيذ 50% من مشروع الربط المصري السعودي
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025