في الوقت الذي يواجه بنيامين نتنياهو، رئيس وزارء دولة الاحتلال الإسرائيلي، تراجع شديد بشأن حالته الصحية، تعالت الأصوات من داخل دولته من أجل استقالته مع تغيير القيادات الحكومية؛ إذ يعتبره أغلب الإسرائيليين المسؤول الأول عن حدوث عملية «طوفان الأقصى»؛ لتتزايد الضربات عليه في وقت واحد. 

مرض نتنياهو 

ويواجه «نتنياهو» هجوما مستمرا مؤخرا بأنه غير قادر على متابعة مهام منصبه، مرجحا الكثير أن السبب وراء ذلك هو مرضه الذي يواجه تكتم شديد، لكن بداية كشف الأمر كانت في يوليو الماضي عندما تعرض لإغماء، وبعدها ساءت صحته وذهب إلى مستشفى «شيبا» واضطر الأطباء لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب للتحكم في نبضات قلبه، ليكشف بعدها أنه يعاني منذ سنوات من اضطراب في ضربات القلب، وفقا لموقع «pbc» الأمريكي.

مع انتشار أخبار المرض، اضطر الدكتور أميت سيغيف مدير وحدة أمراض القلب في المستشفي، يخرج قائلا إن «نتنياهو» جرى تزويده بجهاز مراقبة لنبضات القلب كإجراء روتيني بحت وليس لقصور في صحته. 

خيانة نتنياهو ومطالب إقالته 

مرض «نتنياهو» لم تكن ضربة وحيدة يواجهها ويصارعها، فقد واجه خيانة من مكتبه؛ إذ تسربت معلومات عن طريق أعضاء حكومته؛ ليقرر اتخاذ إجراءات لمواجهة هذه المشكلة واعتماده على اختبار كشف الكذب للوزراء، نقلا عن صحيفة «إسرائيل هيوم».

تسرب المعلومات من مكتبه تابعه مطالب بإقالته منصبه؛ لتصبح الضربات الموجعة متتالية عليه، وبين مئات الأصوات المهاجمة كان زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، الذب طلب إقالة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي فوراً، رغم استمرار العدوان المستمر على قطاع غزة، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية». 

كما طالبت رئيسة حزب العمل الإسرائيلي، ميراف ميخائيلي، بضرورة رحيل «نتنياهو» كما طالبت باستخدام كل الوسائل المتوفرة لدى الكنيست لتغيير الحكومة، قائلة إن هناك احتمالًا واقعيًا لرحيل نتنياهو حتى بدون الذهاب إلى الانتخابات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مرض نتنياهو إسرائيل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

في دورة مياه مكتبه.. جونسون يكشف محاولة تجسس والمتهم نتانياهو

وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، تلميح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، إلى تجسس نتانياهو على مكتبه بأنه "سخيف".

وقال مكتب نتانياهو إن "ادعاء رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، بأن نتانياهو قام بزرع جهاز تنصت في دورة مياه جونسون خلال زيارة رسمية لمكتبه عام 2017 عندما كان وزيراً للخارجية، بأنه ليس له أي أساس وسخيف من البداية".
وقال جونسون في له صدر مؤخراً إنه "اكتشف جهاز تنصت يستخدم للتنصت على المحادثات الخاصة في حمامه الشخصي في وزارة الخارجية، بعد لقائه مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في عام 2017."
وزعم جونسون أن فريقه الأمني ​​عثر على الجهاز بعد أن استخدم نتانياهو دورة المياه.
وقال جونسون: "قد يكون هذا مجرد صدفة وقد لا يكون، ولكن قيل لي إنه في وقت لاحق، عندما كانوا يقومون بمسح عادي بحثًا عن أجهزة تنصت، عثروا على جهاز داخل دورة مياه مكتبه"، بحسب ما نقلت صحيفة "تيليغراف" البريطانية.

مقالات مشابهة

  • انجازات قوات الجمارك السودانية تتوالى بضبط 43 كيلو ذهب مهرب
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • في دورة مياه مكتبه.. جونسون يكشف محاولة تجسس والمتهم نتانياهو
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • هل ستتلقى إسرائيل المزيد من الضربات من إيران؟