بوابة الوفد:
2024-09-29@05:41:46 GMT

السيطرة على حريقٍ نشب في محل إكسسوارات بالشرقية

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

نجحت قوات الحماية المدنية في مديرية أمن الشرقية في السيطرة على حريق نشب في محل إكسسوارات سيارات بمنزل في قرية بهنباى بمركز الزقازيق، وذلك دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

اقرأ أيضاً: الغيرة تدفع رجلاً لإزهاق روح صديقه بسبب علاقة عاطفية..ما القصة؟

رجل يكتب الفصل الأخير في حياة زوجته.. ويذهب ليعترف للشرطة نهاية طبيب شجاع.

.أب يفقد حياته دفاعاً عن عائلته أمام نوبة إجرام


 

 وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطاراً يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في محل إكسسوارات سيارات في قرية بهنباي بمركز الزقازيق بجوار ملعب هندسكو.

 وقام مرفق الإطفاء بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما تبين من التحريات الأولية نشوب الحريق في محل إكسسوارات سيارات في منزل مكون من طابقين، وذلك بسبب ماس كهربائي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بمركز الزقازيق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن الشرقية السيطرة على حريق حريق الزقازيق الاجهزة الامنية

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق فى محال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببنى سويف

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة بني سويف، مساء اليوم السبت، من السيطرة على حريق اندلع في 3 محال تجارية أعلى تغطية ترعة الإبراهيمية، بالقرب من معرض شباب مصر بمدينة بني سويف.

تلقت الأجهزة الأمنية ببني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغًا يفيد بتصاعد ألسنة النيران فى  3 من  المحال التجارية بمنطقة أعلى تغطية ترعة الابرهيمية بمدينة بني سويف.

تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ إلى موقع الحادث، حيث بدأت فرق الإطفاء في التعامل مع الحريق للسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة، وتمكن رجال الاطفاء من أخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل إمتدادها للمحال المتأخمة.







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بمحال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببني سويف
  • السيطرة على حريق فى محال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببنى سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • السيطرة علي حريق بمنزل في طوخ
  • السيطرة على حريق إندلع في شقة سكنية بجرجا
  • السيطرة على حريق شب في المدخل العمومي لمستشفي الطوارئ الجامعي بطنطا
  • السيطرة على حريق بشركة بترول بالإسكندرية
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم بالدقي
  • السيطرة على حريق شب داخل شقة دون إصابات بشرية فى سوهاج