دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "التخفيضات الكبرى" في دبي تنطلق غداً بمشاركة 500 علامة تجارية و2000 متجر «الدراجات» يدشن «عربية المضمار»


تستضيف الإمارات بطولتين ضمن «روزنامة» جولة الجولف العالمية لأصحاب الهمم، المبادرة المقدمة من جولة دي بي ورلد، مع إعلان جدول الموسم الأكبر منذ تدشينها، بإقامة 8 بطولات في 5 دول خلال موسم 2023-2024، لتكون الدولة العربية والآسيوية الوحيدة على صعيد المنطقة التي تدعم المبادرة الرياضية الإنسانية الرائدة دولياً.


تقام منافسات جولة جولف أصحاب الهمم، بالتزامن مع بطولة رأس الخيمة 22 و23 يناير المقبل في «الحمرا للجولف»، على أن يكون ختام الموسم بالتزامن مع بطولة جولة دي بي ورلد 15 و16 نوفمبر 2024 في عقارات جميرا للجولف في دبي، ويعقبها تتويج بطل الموسم، وشهدت المنافسات التي اختتمت الأسبوع الماضي فوز الإنجليزي مايك بروان.
ويوجَد في قائمة البطولات إلى جانب الإمارات، 6 بطولات تقام في أستراليا، إنجلترا، إسبانيا، وكينيا في أول زيارة للجولة إلى قارة أفريقيا.
ويشهد الموسم الجديد إقامة البطولات بنظامين الإجمالي «جروس»، والصافي «نيت» في احتساب النتائج للمرة الأولى، لضمان مشاركة أكبر عدد من اللاعبين من مختلف أنواع الإعاقة، ومما يضع اللعبة على المسار الصحيح للانضمام إلى قائمة الألعاب البارالمبية في المستقبل.
لتحديد قائمة المشاركين في كل بطولة، يُعْتَمَد التصنيف العالمي للاعبي الجولف من ذوي الإعاقة، على أن يُدْعَى اللاعبون الثمانية الأوائل ولاعبتان الأفضل في تصنيف كل فئة إعاقة.
أُطْلِقَت جولة الجولف لأصحاب الهمم G4D، شراكة بين جولة دي بي ورلد والاتحاد الأوروبي لجولف ذوي الإعاقة في عام 2022، وهي تهدف إلى تلبية احتياجات الأشخاص جميعهم من ذوي الإعاقة الذين يرغبون في لعب الجولف، وبالنسبة للكثيرين، يُنظر إلى هذه الجولة على أنها قمة المنافسة مع المتنافسين المحترفين الرائدين في جولة دي بي ورلد الذين يلعبون على الملعب نفسه في الأسبوع نفسه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الجولف

إقرأ أيضاً:

غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات

شاركت النجمتان ليلى علوي وغادة عادل فى احتفال  مركز راشد لأصحاب الهمم في احتفالية أقيمت في دبي بمرور ٣٠ عاما على نشأته.

غادة عادل وليلي علوي 

وتم تكريم النجمتين ليلي علوي وغادة عادل والإعلامية بوسي شلبي، وأيضا قامتا بقضاء يوم كامل مع الأطفال شاركوهم فيه بكل أنشطتهم التعليمية واندمجوا معهم في كافة تفاصيلهم اليومية من لعب ودراسة وانتهى بقضائه علي مسرح المركز  ومشاركتهم التمثيل والغناء في عرضهم المسرحي الذين قدموه تحية للنجمتين .

غادة عادل وليلي علوي 

ولعب الفنانون دورًا كبيرًا في دعم أصحاب الهمم  في الإمارات وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة حياتهم وزيادة الوعي بقضاياهم.

غادة عادل مع أصحاب الهممونستعرض أبرز الفنانين الذين ساهموا في دعم أصحاب الهمم في الإمارات:1. حسين الجسميالفنان حسين الجسمي معروف بدعمه لأصحاب الهمم، وقد شارك في العديد من الفعاليات والمبادرات الخيرية التي تستهدف هذه الفئة.الأغاني والمبادرات: قام بتقديم أغاني وكلمات تحفيزية تهدف إلى رفع الروح المعنوية لأصحاب الهمم.حسين الجسمي2. أحلامالتوعية والدعم: الفنانة أحلام تشتهر بمواقفها الإنسانية ودعمها لأصحاب الهمم من خلال الحضور والمشاركة في فعاليات ومبادرات تهدف إلى تحسين حياة هذه الفئة.أحلام 3. محمد عسافالمشاركة في الحملات الخيرية: محمد عساف، النجم الفلسطيني، شارك في العديد من الحملات والفعاليات في الإمارات التي تهدف إلى دعم أصحاب الهمم وزيادة الوعي بقضاياهم.4. بلقيس فتحيالفعاليات والمبادرات: الفنانة بلقيس فتحي معروفة بمشاركتها في العديد من الفعاليات الخيرية التي تهدف إلى دعم أصحاب الهمم. كما تسعى دائمًا لإظهار الدعم والتقدير لهذه الفئة من خلال حضورها الفعاليات الخاصة بهم.بلقيس 5. راغب علامةالدعم والمشاركة: الفنان راغب علامة شارك في العديد من الفعاليات الخيرية في الإمارات لدعم أصحاب الهمم، وأكد مرارًا على أهمية دمجهم في المجتمع وتقديم الدعم اللازم لهم.6. نوال الكويتيةالأنشطة الخيرية: شاركت نوال الكويتية في عدد من الأنشطة والمبادرات الخيرية التي تهدف إلى دعم أصحاب الهمم في الإمارات، وسعت إلى نشر الوعي حول حقوقهم واحتياجاتهم.7. منى زكيالتوعية والمشاركة: الممثلة منى زكي شاركت في حملات التوعية ودعمت العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة أصحاب الهمم، وزيادة الوعي بأهمية دعمهم.مني زكي 

ويسلط دعم الفنانين لأصحاب الهمم في الإمارات الضوء على أهمية التضامن المجتمعي والعمل الخيري، وذلك من خلال مشاركتهم الفعالة، يساهم هؤلاء الفنانون في تحسين حياة أصحاب الهمم وتعزيز الوعي بقضاياهم، مما يعزز من قيم التكافل والتعاضد في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء