يعيش رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجهاز مزروع في قلبه، بعد جراحة دقيقة لإنقاذ حياته. ومع ذلك، فإنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تتحفّظ على المعلومات الخاصة بحالته الصحية، خاصة أنّه لم يقدم أي تقارير طبية سنوية منذ عام 2016، وهو ما يخالف بروتوكول الحكومة الإسرائيلية التي تطالب رؤساء الوزراء بإصدار تقارير طبية سنوية.

يثير هذا التكتم تساؤلات عديدة بشأن الأسباب، فهل يتعلق الأمر برغبة نتنياهو نفسه في الحفاظ على خصوصيته؟ في ظل هجوم مستمر بعجزه عن مباشرة مهام منصبه، أم برغبة الحكومة الإسرائيلية في إخفاء أي معلومات قد تضعف موقفه السياسي؟، أم أن هناك أسباب أخرى؟.

الحالة الصحية لنتنياهو

الصدمة الأولى التي تلقاها الرأي العام الإسرائيلي بشأن الحالة الصحية لنتنياهو كانت في يوليو الماضي، حين اكتشف الإسرائيليون أنّ رئيس وزرائهم يعاني من مشكلة في قلبه عمرها سنوات، حيث صلتهم أول معلومة في 15 يوليو الماضي، بعد تعرض نتنياهو لإغماء أثناء قضاء عطلة مع عائلته على متن قارب في بحيرة طبريا، ووقتها زعم الأطباء إصابته بالجفاف.

المفاجأة الثانية التي تلقاها الإسرائيليون كانت بعد أسبوع من الكشف عن «إغماء نتنياهو»، حيث قال الدكتور أميت سيغيف، مدير وحدة أمراض القلب في المستشفي، إنّ حالة نتنياهو الصحية ساءت، ما اضطر الأطباء إلى تزويده بجهاز مراقبة لنبضات القلب، وجرى وقتها تخفيف حدّة النبأ بأنّه إجراء روتيني، وليس لقصور في صحة نتنياهو.

لم تشهد الحالة الصحية لنتنياهو أي تقدّم، على العكس ساءت أكثر، فوفق موقع PBC الأمريكي، اضطر نتنياهو لزيارة مستشفى شيبا، بعد أن أطلق جهاز مراقبة القلب إنذارا وإشارات كهربائية تنذر ببطء ضربات القلب، ورغم أنّ الجهاز يتحكم في الاضطرابات المعتادة، إلا أنّ التوقف عن تلقي العلاج أو إهماله قد يصيب صاحبه بسكتة قلبية، وهو ما اضطر معه الأطباء لإخضاع نتنياهو لجراحة عاجلة لزرع جهاز آخر لضبط ضربات قلبه، الذي يعاني من الاضطراب منذ سنوات.

يذكر أنّ آخر تقرير طبي قدّمه نتنياهو عن صحته كان في 2016، وجاء فيه أنّ اختباراته المعملية «طبيعية تماما» وحالته الصحية العامة ممتازة، ولم يذكر أي مشكلات بقلبه رغم تأكيد الأطباء أنّه يعاني منذ سنوت باضطرابات في القلب، ورغم أنّ التقرير كشف عن أنّه لم يجر سوى حراجة لإزالة ورم بالأمعاء، جرى الكشف عن إصابته باضطرابات في القلب، أثارت تساؤلات عن صحة التقرير الذي قدّمه رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحالة الصحية لنتنياهو نتنياهو الاحتلال إسرائيل یعانی من

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالدكتور أيهم رفعت، الرئيس المؤسس لمجموعة أكيوميد والتنفيذي لمجموعة بولس القابضة، والمهندس أنس بطيخي، الرئيس التنفيذي لشركة سانتيكتشر إحدى الشركات التابعة لمجموعة بولس القابضة، والسيد حازم خليفة، مدير أول عمليات الإيرادات في أكيوميد السعودية، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة.

إنشاء منظومة لمراكز التكلفة وتطوير الكوادر البشرية

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة وأكيوميد في مجالات إدارة دورة الإيرادات الصحية وإنشاء منظومة لمراكز التكلفة وتطوير الكوادر البشرية على الحلول المبتكرة والمتطورة، مشيرًا إلى أن الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية في محافظات بورسعيد، الأقصر، والسويس.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الهيئة تستهدف شراكة استراتيجية مع بيوت الخبرة الدولية لبناء نظام متكامل لإدارة دورة الإيرادات والترميز السريري داخل المنشآت الصحية، مؤكدًا أن حجم العمل مع الهيئة يتنامى باستمرار، خاصة مع التوسع التدريجي في مشروع التأمين الصحي الشامل وضم محافظات جديدة.

تقليل تكاليف الرعاية الصحية

وأكد أن التطبيق الناجح لإدارة دورة الإيرادات سيسهم بشكل كبير في تحسين إدارة الموارد وتقليل تكاليف الرعاية الصحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل المنشآت الصحية ودعم استدامة تقديم خدمات عالية الجودة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أيهم رفعت عن فخره بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مشيدًا بتبني الهيئة للفكر الاقتصادي المتطور في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية. وأكد أن مجموعة أكيوميد تتطلع لمواصلة التعاون المثمر لتحقيق التميز والاستدامة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو أمر باستهداف نصر الله قبل خطاب الأمم المتحدة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو صدق على هجوم بيروت قبل خطابه في الأمم المتحدة
  • نقيب الأطباء اللبناني: نعمل على متابعة جرحى ومصابي العدوان الإسرائيلي