تحدث كبير الأثريين مجدي شاكر، عن تفاصيل مثيرة عن حياة السلطانة شجر الدر، التي حكمت مصر، بعد وفاة زوجها السلطان الأيوبي الصالح نجم الدين، لافتاً إلى أنها إحدى أبرز الشخصيات اللامعة في تاريخ مصر والسياسية الإسلامية.

 شجر الدر امرأة أرمنية الأصل

أضاف مجدي شاكر خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، و الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي ،أن شجر الدر امرأة أرمنية الأصل و كانت جارية،مؤكداً أنها كانت تتميز بالذكاء الكبير، شديدة الجمال، و كانت تجيد القرأة و الكتابة و الغناء، وجاءت إلى مصر في وقت صعب كانت تعاني فيها البلاد من الحروب كذلك العالم الإسلامي مع الصليبيين.

وتابع كبير الأثريين، أن الملكة شجرةط الدر، تزوجت من السلطان الصالح نجم الدين، وأنجبت له ولدا اسمه خليل، إلا انه توفي في طفولته، لافتاً إلى أنها كانت امرأة قوية الشخصية شديدة الذكاء، استطاعت أن تحافظ على قوة الجيش المصري بعد وفاة السلطان والحفاظ على الجيش وعدم تأثر الحالة المعنوية بعد وفاته في ظل الحرب مع الصليبيين الشرسة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شجرة شجرة الدر مصر تاريخ مصر

إقرأ أيضاً:

أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»

جريمة هي الأغرب من نوعها، ضحيتها طفلة رضيعة قررت والدتها أن تتخلص منها لسبب أغرب من الخيال، لتعاقب بالسجن لمدة 7 سنوات ونصف، بعدما ألقت ابنتها من شرقة منزلها، فلماذا فعلت الأم ذلك؟

قصة الأم الألمانية كاتارينا يوفانوفيتش البالغة من العمر 28 عاما، مثيرة للجدل، فبعد تحويلها للمحاكمة والاستماع لأقوال، اعترفت أمام القضاة أنها أنجبت طفلتها في منزلها سرا قبل 10 أشهر، وأسقطت ابنتها الرضيعة من نافذة شقتها على ارتفاع نحو 12 قدما إلى الأسفل، وذلك خوفا من تأثير ابنتها عليها في العمل، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

خوف الأم من تأثير طفلتها على مسيرتها المهنية

ممثلو الادعاء للمحكمة، قالوا إن الأم كانت تخاف من تأثير طفلتها على مسيرتها المهنية، لأنها تعمل كمديرة تنفيذية في القسم القانوني بشركة بورش المتخصصة في صناعة السياراة.

كما قالت المدعية العامة ماريك هافيندويرفر، إن المتهمة لم تكن مستعدة لتأجيل خطط حياتها، خاصة تقدمها المهني، من أجل إنجاب طفل، وكان هذا قرارها عندما ولدت الطفلة.

أما محامو المتهمة، فقالوا إن ما حدث كان على الأكثر جريمة قتل غير عمد، معتبرين أنها أسقطت الطفلة عن طريق الخطأ من بين يديها، بعد ولادتها بمفردها في المنزل، دون أن تدرك أنها كانت حاملا.

محامي الأم: الدراما أثرت على موكلتي

لكن أحد المحامين الذي يدعى مالتي هوتش، قال إن الدراما أثرت على موكلته، لدرجة أنها لم تكن تعلم بحملها، عندما حملت الطفلة الملطخة بالدماء فجأة بين يديها، وجدت نفسها في حالة نفسية استثنائية فأسقطت الطفلة.

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)