واصل فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد حملة طرق الأبواب بعنوان "إحميها من الختان، وفي إطار القضاء على ختان الإناث ورفع الوعي المجتمعي حول العنف الذي تتعرض له المرأة .

وتهدف الحملة إلى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة وأنه ليس من العبادات وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في إرتكاب هذه الجريمة والآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة .

وإستهدفت الحملة 15000سيدة بإجمالي 4250 زيارة بنطاق 5 مراكز ، وذلك من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة وميسرات المجلس و المتطوعات بالإضافةإلى القيادات الدينية والأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات .

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة القضاء على ختان الإناث القومي للمرأة بالبحيرة المجلس القومى للمراة بالبحيرة حملة طرق الأبواب

إقرأ أيضاً:

طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع الإعلان عن عمليات الختان، في أعقاب نشر طبيب أجنبي لإعلان عن إجراء عمليات "ختان" في فيصل بالجيزة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

وروجت صفحة تحمل اسم "الدكتور الصادق إسماعيل" بإجراء عمليات ختان للإناث في منشور، قبل أن يجري حذفه لاحقا بعد تواصل إحدى السيدات على رقم "الواتسآب" الذي أرفقه بمنشوره، والتي أكدت ترحيبه بإجراء عملية ختان لابنتها.

وأوضح أنه جرى بالتواصل مع صاحب الإعلان وتبين أنه "لا يوجد سجل بالاسم أو مكان ممارسة، ومع ذلك تواصلنا ورد علينا"، لافتا إلى توجيه خطاب للنائب العام للتحقيق والحفاظ على الصحة العامة واحترام أحكام القانون.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن وزير الصحة وجه بمتابعة تلك المسألة بعد واقعة ختان الإناث من جانب أحد الوافدين، خاصة وأن القانون يحدد ضوابط لممارسة مهنة الطب، مشيرا إلى أن الطبيب المتهم ليس مقيدا في الجهات الرسمية وعقوبته تصل إلى الحبس سنتين، كما يعاقب قانون العقوبات بالسجن 5 سنوات لمن أجرى عمليات ختان الإناث.

وأكد أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة أن اللجنة ستتابع البلاغات التي قدمها المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة الصحة بشأن إعلانات إجراء الختان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق القانون على المصريين والوافدين الأجانب.

كما أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، إبلاغ الجهات المختصة في واقعة رصدها خط نجدة الطفل 16000، لطبيب "أجنبي" من إحدى دول الجوار، يدعو لإجراء "جريمة ختان الإناث" في المنزل، مروجًا ذلك على صفحته الشخصية.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه فور رصد الواقعة على فيسبوك، تم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأشارت إلى إبلاغ النيابة العامة، ومحافظ الجيزة كون الواقعة بمنطقة فيصل، كما تم إبلاغ وزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بهدف سرعة التدخل واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضبط هذا الطبيب ووقف جريمة لختان الإناث سواء للأطفال المصريين، أو أطفال "ضيوف مصر".

مقالات مشابهة

  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • ننشر توصيات "صحة النواب" حول قيام سوداني بإجراء عمليات ختان الإناث
  • طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته
  • طبيب أجنبي يدعو لختان الإناث فى مصر.. والطفولة والأمومة تبلغ الجهات المختصة
  • تحرك عاجل بشأن طبيب أجنبي في فيصل يدعو لختان الإناث
  • «الطفولة والأمومة» يبلغ الجهات المختصة عن دعوة طبيب «أجنبي» لختان الإناث
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • صحة النواب تناقش قيام الوافدين السودانيين بعمليات ختان للإناث