ألغت وكالة المواهب الأمريكية "يو تي إيه" (UTA)، يوم الثلاثاء الماضي، تعاقدها مع الممثلة الحاصلة على الأوسكار سوزان سراندون، بسبب موقفها المؤيد للقضية الفلسطينية.

ونالت سارنداون (77 عاما) جائزة الأوسكار في العام 1995، عن دورها في فيلم رجل "ميت يمشي" (Dead Man Walking).

والجمعة الماضي، شاركت سراندون في مظاهرة احتجاجية ضمت الآلاف في شوارع نيويورك الأمريكية، وحمل المحتجون لافتات تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.




وأدلت الممثلة خلال المظاهرة بتصريح قالت فيه: "هناك الكثير من الناس يتذوقون شعور كونك مسلمًا في هذا الوقت، وفي هذا البلد".

وقبل ذلك، كانت سراندون قد عبرت عن تضامنها مع فلسطين من خلال منشوراتها على موقع "إكس"، حيث أعادت نشر تصريح للموسيقي البريطاني روجر ووترز من فرقة "بينك فلويد" أيد فيه الفلسطينيين وطالب بوقف العدوان على غزة.


وكانت قد علقت على صورة لها بجانب أعضاء التجمع النسوي الفلسطيني: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة. أنا أقف مع فلسطين. لا أحد حرّا حتى يتحرر الجميع".

You don’t have to be Palestinian to care about what’s happening in Gaza. I stand with Palestine. No one is free until everyone is free. https://t.co/23JHFbuf5K

— Susan Sarandon (@SusanSarandon) November 4, 2023

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة تظاهرات الولايات المتحدة غزة سوزان ساراندون دعم فلسطين سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي

توقع 19 محللا أن تتباطأ قراءة التضخم في مصر عن شهر أغسطس الماضي، على أساس سنوي، وترتفع على أساس شهري بعد سلسلة الزيادات في الأسعار المحددة إداريا.

ونقلت وكالة رويترز عن محللين أنهم يتوقعون تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المناطق الحضرية بمصر إلى متوسط 25.1% في أغسطس الماضي من 25.7% في يوليو 2024.

وتوقع متوسط خمسة من المحللين أن ينخفض التضخم الأساسي، والذي يعده البنك المركزي المصري، ويستبعد السلع المتقلبة مثل الوقود وبعض أنواع المواد الغذائية، في أغسطس إلى 23.9% من 24.4% في يوليو الماضي.

هذا ومن المقرر أن يصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانات التضخم عن شهر أغسطس الماضي يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات: "نتوقع أن يتباطأ التضخم في حضر مصر إلى 24.9% على أساس سنوي في أغسطس، متأثرا بسنة الأساس، ومع ذلك، نتوقع زيادة قدرها 1% على أساس شهري بسبب الزيادات الأخيرة في تكاليف الطاقة والنقل في مطلع شهر أغسطس ".

وتتوقع شركة النعيم القابضة للاستثمارات، والتي كانت تتوقع أن يبلغ معدل التضخم السنوي العام لمستوى 24.8%، أن يشهد معدل التضخم زيادة قدرها 1.24% على أساس شهري مقارنة بشهر يوليو.

وذكر المحللون أن ذلك يأتي نتيجة لارتفاع أسعار المنتجات الصيفية، وارتفاع أسعار الوقود بنسبة 10 - 15% قرب نهاية يوليو 2024، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار تذاكر المترو بنسبة 25-33% في بداية أغسطس، وزيادة أسعار الكهرباء بنسبة 21-31%، جزئيا في أغسطس.

وانخفض التضخم تدريجياً من أعلى مستوى قياسي له في سبتمبر 2023 عند 38.0%، مما أدى إلى تحول أسعار الفائدة الحقيقية القياسية في مصر إلى إيجابية في يوليو للمرة الأولى منذ يناير 2022.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع «المركزي».. «فيتش» تكشف عن توقعاتها لسعر الفائدة ومعدلات التضخم

«إتش سي»: المركزي المصري يثبت الفائدة في اجتماع سبتمبر ترقباً لتراجع التضخم

بحوث الكويت الوطني تتوقع استقرار التضخم في سبتمبر وأكتوبر

مقالات مشابهة

  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 850 مليونا في صندوق الدولة
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي
  • التضخم في مصر يرتفع إلى 26.2% خلال أغسطس الماضي
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • النقل: حصيلة المسافرين جوا خلال آب الماضي الأعلى منذ جائحة كورونا
  • الشيب يغزو شعر سلمى حايك في مهرجان تورنتو السينمائي (صور)
  • السجاد اليدوي في الحرانية.. العزف على قيثارة من خيوط الصوف (خاص)
  • ماذا حدث للحاجة زبيدة صاحبة الـ88 عاما بعد محو الأمية؟.. أزمة صحية هددت مشوارها
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي