تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، دشنت الإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية أول قارب اعتراضي من صنع وزارة الداخلية في ورش الإدارة العامة لخفر السواحل بسواعد وطنية وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية الشيخ حمود مبارك الصباح، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون مكتب وزير الداخلية اللواء حامد البالول وعدد من القيادات الأمنية.



واستمع الوزير الخالد الى شرح عن المراحل الفنية لتصنيع القارب والمهام التي سيقوم بها، ثم شاهد عرضا لمجموعة قوارب يتم تجهيزها لاستكمال صناعتها وتدشينها للقيام بمهامها الأمنية.
وأعرب عن فخره بالكوادر الكويتية والصناعة المحلية في الادارة العامة لخفر السواحل، مشيراً الى أن تدشين هذا القارب الاعتراضي الجديد سوف يعزز توطين الصناعة المحلية الكويتية بالإمكانيات كافة، مؤكدا على تذليل كل العقبات أمام الصناعة المحلية وهذا هو الهدف الاستراتيجي الذي نعمل جميعا من أجله للإكتفاء الذاتي. ولفت الى أهمية تعزيز القدرات البحرية التي تمتلكها دولة الكويت لتحقيق السيطرة الأمنية الشاملة ومواجهة التحديات المتعددة، مثل عمليات التهريب والقرصنة والتسلل للمياه الإقليمية، مشيراً الى ان هذا القارب والقوارب التي يتم تصنيعها بالادارة العامة لخفر السواحل سوف يكون لها دور حيوي في حماية المياه الإقليمية الكويتية وتقديم المساعدة والإنقاذ ورصد المخالفين والمتجاوزين للقوانين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

مجال تنفيذ الأحكام

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (57616) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (148) حكم جناية.(18120) حكم حبس جزئى. (3391) حكم حبس مستأنف.(27611) حكم غرامة.(8346) مخالفة،

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.
وفي سياق منفصل  قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشرابية تجديد حبس المتهمين بحرق 5 بائعين بالبنزين مما تسبب فى إصابتهم بحروق بمنطقة الشرابية، 15 يوما على ذمة التحقيق.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بشكوى بأحد العقارات دائرة القسم.
بالانتقال والفحص والاستماع لأقوال 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم، مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم، وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص " له معلومات جنائية" لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو فى حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبى الواقعة المشكو فى حقه- سائق توك توك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة

وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة "التوك توك" ملك الأخير.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تكشف كواليس انفجار أسطوانة غاز بمطعم في أسيوط

كشفت أجهزة وزارة الداخلية د ملابسات واقعة سماع دوى انفجار بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط فقد تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى تسرب غاز من إحدى إسطوانات الغاز بمطعم كائن بدائرة القسم، مما أدى إلى حدوث انفجار غازى بالمطعم نتج عنه نشوب حريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الموقف فى حينه، و أسفر ذلك عن إصابة 11 شخص من العاملين بالمطعم وكذا كسر زجاج عدد من السيارات التى تصادف وقوفها أمام المطعم .

تم نقل المصابين لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم

كما تم ضبط صاحب المطعم المشار إليه لإدارته للمطعم دون الحصول على التراخيص اللازمة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تقيم معرضًا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بالمادة 75 من نظام المرور بمحافظة جدة
  • فتح باب التقدم لشغل وظيفتي مدير ووكيل لإدارة جرجا الأزهرية
  • مدير فرع اعلام الشرقية يدشن معرض تشكيلي "ابيض وأسود" بالخبر
  • نجع حمادي تبدأ عقد أولى لقاءات المواطنين لبحث مطالبهم
  • وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد
  • محافظ الشرقية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويثمن مجهودات وزارة التنمية المحلية
  • وزارة البيئة: الشمام فاكهة غنيّة بفوائد صحيّة تقي من السرطان
  • تنفيذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • إنقاذ شابين من الغرق .. ودعوة مهمة لخفر السواحل بحضرموت
  • مرور كسلا يدشن نافذة ترخيص مركبات الولايات المتأثرة بالحرب بحلفا الجديدة