اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا فلسطينيًا من داخل سيارة إسعاف في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد محاصرة مستشفى الشهيد ثابت ثابت فجر اليوم.

 

ماكرون: أمن إسرائيل السبيل الوحيد في وقف دائم لإطلاق النار في غزة سمير فرج: إسرائيل لم تحقق أي انتصار عسكري في غزة

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق وجود المصاب داخل سيارة الإسعاف وبجانبه جندي إسرائيلي يجري اتصالا، كما يحيط بالسيارة مجموعة من الجنود المسلحين.

وفي نهاية الفيديو يتقرر إنزال المصاب من سيارة الإسعاف، ويتم جر النقالة التي وضع عليها باتجاه عربة تابعة للجيش الإسرائيلي.

وشهدت عدة مناطق في الضفة الغربية، فجر الخميس، عمليات اقتحام نفذتها قوات إسرائيلية، واشتباكات عنيفة بعد تصدي الفلسطينيين لها.

واُستشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الأربعاء، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة في غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة، وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال داهمت قسم الطوارئ في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية ذكرت أن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة ومخيم طولكرم في وقت متأخر من يوم الثلاثاء وسط اندلاع مواجهات.

وكانت قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم بالضفة منذ 4 أيام، وأظهرت لقطات مصورة بثها التلفزيون آليات عسكرية إسرائيلية تسير في شارع رئيسي بالمدينة رافعة أعلاما إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الاقتحام تم بقوة كبيرة من الجهتين الغربية والجنوبية، حيث تمركزت القوات في الحي الجنوبي وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ومنذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، قتل أكثر من 200 فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، حسبما تفيد وزارة الصحة الفلسطينية.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل طولكرم الضفة الغربية الاحتلال سيارة إسعاف فلسطين

إقرأ أيضاً:

شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله

استشهد فلسطيني وأصيب 4 آخرون في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه لقرية غرب رام الله فجر اليوم السبت، كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات وقرى في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب 4 آخرون بعد منتصف الليل برصاص قوات الاحتلال في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة الغربية.

وإلى جانب رام الله اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك مدينة الظاهرية جنوب الخليل، وحي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم بالضفة الغربية.

وفي وقت سابق أمس الجمعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته قبل أيام خلال اقتحام الاحتلال لمخيم نور شمس شرقي طولكرم.

شهداء جنين

كما استشهد أمس الجمعة 7 فلسطينيين في استهداف لقوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، وقالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية إن أعمارهم تتراوح بين 19 و54 عاما.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى منطقة حرش السعادة عند الأطراف الغربية لمخيم جنين وحاصرت منزلا واستهدفته بأكثر من 10 قذائف من طراز "إنيرغا" المحمولة على الكتف، مما أدى إلى اشتعال النيران داخله.

وينتمي أغلب الشهداء إلى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وقد شيّع حشد من الفلسطينيين الشهداء وسط هتافات غاضبة.

تشييع فلسطينيين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/LWZYbvguKh

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 5, 2024

من جهتها، أفادت مصادر فلسطينية بالإعلان عن إضراب شامل في أرجاء محافظة جنين بالضفة الغربية، وذلك بعد استشهاد الفلسطينيين السبعة، في حين نعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الشهداء السبعة.

وفي السياق ذاته، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على شابين عند مدخل شارع الشهداء في الخليل جنوبي الضفة الغربية.

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام جبل صبيح ومحيطه في بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مع مقاومين.

من جهة أخرى، هاجم مستوطنون أراضي لفلسطينيين في منطقة الطيبة غرب الخليل بالضفة الغربية. وأزال المستوطنون السياج المحيط بالأراضي وداهموها مخلفين فيها خرابا.

وفي قرية لصيفر بمسافر يطا جنوب الخليل اعتدى مستوطنون على الفلسطينيين وألحقوا أضرارا بممتلكاتهم. وقد تصاعدت هجمات المستوطنين في العديد من المناطق في الخليل، وتركزت معظم الاعتداءات على مسافر يطا.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية