شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بني مصطفى ٤ آلاف جمعية مسجلة لدى وزارة التنمية، بني مصطفى منحة من التنمية لكل جمعية ترغب بإنشاء رياض الأطفالقالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن الوزارة تراجع حاليا .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بني مصطفى: ٤ آلاف جمعية مسجلة لدى وزارة التنمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بني مصطفى: ٤ آلاف جمعية مسجلة لدى وزارة التنمية

بني مصطفى: منحة من التنمية لكل جمعية ترغب بإنشاء رياض الأطفال

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن الوزارة تراجع حاليا تعليمات لتشجيع وتحفيز الجمعيات الخيرية لافتتاح رياض الأطفال.

وأضافت الوزيرة أنه سيكون هناك منحة من التنمية لكل جمعية ترغب بإنشاء رياض الأطفال لمساعدتها على التوجه لهذا المسار، باعتباره قطاع واعد ومشغل.

ً : بني مصطفى : الوزارة تتعامل مع الفئات الأكثر هشاشة وفقرا وتدرس كيفية تقديم الخدمات لها

وأكدت بني مصطفى خلال لقاءها رؤساء الجمعيات الخيرية في غرفة تجارة إربد أن الوزارة تنسق حاليا مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة ووزارة التربية للوصول إلى معادلة ميسرة وسهلة لتمكين الجمعيات من تأسيس مشاريع رياض الأطفال، كونها تتطلب ترخيص كما أن الوزارة تتجه للسماح للمنازل الراغبة بإنشاء رياض اطفال بالتسجيل فقط دون الحاجة للترخيص.

وأوضحت أنه يوجد 4 آلاف جمعية مسجلة لدى التنمية، مؤكدة أن الجمعيات شريك فعال في تحسين وتجويد نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين

وكشفت عن توجه حالي لإنشاء منصة موحدة للمساعدات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لمعرفة الأشخاص الذين يتلقون معونات ولمنع الازدواجية، مؤكدة أن هذا الأمر يتماشى مع توجيهات الملك ضمن استراتيجية التحديث لربطها بمسارات التحديث الاقتصادي والاداري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

المشاط: دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي يعزز التكامل من أجل تمويل التنمية وتحقيق أولويات الدولة

أجْرَت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة لمتابعة سير العمل، وذلك بمشاركة  محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، كما واصلت لقاءاتها مع قيادات الوزارة والإدارات المختلفة.


وخلال جولتها التفقدية؛ وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، التحية لكافة العاملين بالوزارة، مؤكدة أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة، بهدف تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة في العمل من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.


كما أكدت الدكتورة رانيا المشاط، أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسعي المتواصل لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة للثلاث سنوات المقبلة في مختلف المجالات وعلى رأسها بناء الإنسان المصري، فضلًا عن استغلال الأدوات والآليات المختلفة، لترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي ومواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادية وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، وفتح المجال لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، بما يدفع معدلات النمو ويخلق المزيد من فرص العمل.


وشددت على أهمية دعم الشراكة والتنسيق مع كل الجهات والوزارات المعنية من أجل تحقيق برنامج الحكومة المصرية، وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وكافة المشروعات بالمحافظات وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات.


وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وآليات التخطيط، لدفع الجهود نحو تنفيذ مستهدفات الحكومة، وتطلعات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بأولويات بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.


من جانبهم؛ وجه موظفو الوزارة التهنئة للدكتورة رانيا المشاط على تولي حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، متعهدين بمواصلة سير العمل من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة.
 

مقالات مشابهة

  • «وزارة الصحة» تعزز مهارات مقدمي الرعاية لتقييم نمو الأطفال دون سن الخامسة
  • للأسر الأشد حاجة.. تمليك 6 آلاف وحدة لمستفيدي الإسكان التنموي
  • جهود التحالف الوطني في الدقهلية.. قوافل طبية ومشروعات تنموية
  • الغلوسي يضغط على وزارة الداخلية بهدف الحصول على وصل جمعية حماية المال العام
  • رابط وخطوات الاستعلام عن تنسيق رياض الأطفال 2024 - 2025
  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي يعزز التكامل من أجل تمويل التنمية وتحقيق أولويات الدولة
  • نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 بمحافظة سوهاج
  • إعلان نتيجة ‎تنسيق رياض الأطفال قريبا.. وإتاحة دفع المصروفات خلال 15 يوما
  • أكثر من 3 آلاف مزارع استفادوا من دعم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة
  • خطوات الاستعلام عن تنسيق رياض الأطفال 2024 - 2025