صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@15:47:55 GMT

تراجع أسعار النفط في بداية التعاملات

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها في بداية تعاملات اليوم الخميس. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي تراجع  في بداية تعاملات اليوم إلى أقل من 81 دولارا للبرميل، بعد جلسة تعاملات متقلبة أمس، انتهت بتراجع السعر  بنحو 4 دولارات، في حين  جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي بنحو 76 دولارا للبرميل.

. قرر تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط تأجيل اجتماعه الدوري المقرر مطلع الأسبوع المقبل لمراجعة سياسة الإنتاج.

ونقلت وكالة بلومبرج عن بيان لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) القول إن الاجتماع الوزاري للتجمع سيعقد يوم 30 نوفمبر الحالي، دون الكشف عن سبب تأجيل الاجتماع.

أخبار ذات صلة تراجع أسعار النفط وسط مخاوف الطلب أسعار النفط تتجه لتسجيل رابع أسبوع على التوالي من الانخفاض

 في الوقت نفسه أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادرة أمس ارتفاع مخزون النفط الخام والبنزين وتراجع مخزون الديزل خلال الأسبوع الماضي  المنتهي يوم 17 نوفمبر الماضي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزون النفط الخام ارتفع ارتفع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 7ر8 مليون برميل  إلى 1ر448 مليون برميل وبحلول الساعة الواحدة و28 دقيقة ظهرا بتوقيت سنغافورة تراجع سعر خام برنت بنسبة 2ر1% إلى 98ر80 دولارا للبرميل تسليم يناير المقبل، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط  بنسبة 1ر1% إلى 28ر76 دولارا للبرميل تسليم يناير المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط دولارا للبرمیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

شهدت أسعار النفط ارتفاعا قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، ويأتي ذلك وسط اضطرابات عالمية مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط .
وبحسب رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.12 % إلى 77.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، كما وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو 0.11 % إلى 73.79 دولار للبرميل، وكان كلا المعيارين في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 8%.


أمريكا تناقش توجيه ضربات إلى منشآت النفط الإيرانية

وكان الرئيس جو بايدن أعلن أمس الخميس إن الولايات المتحدة تناقش توجيه ضربات إلى منشآت النفط الإيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل، وساهمت هذه التعليقات في ارتفاع أسعار النفط بنسبة 5%.
وقال دانييل هاينز المحلل في بنك إيه إن زد إن السوق بدأت في احتساب احتمالات انقطاع الإمدادات من الشرق الأوسط الذي يمثل نحو ثلث الإمدادات العالمية من النفط".
ومع ذلك، فقد خففت المخاوف بشأن الإمدادات من خلال القدرة الإنتاجية الفائضة لدى أوبك وحقيقة أن إمدادات النفط الخام العالمية لم تتأثر بعد بالاضطرابات في الشرق الأوسط.

فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير في ليبيا 

ومن جانبها أعلنت الحكومة الليبية المتمركزة في الشرق والمؤسسة الوطنية للنفط ومقرها طرابلس أمس الخميس إعادة فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير بعد حل نزاع بشأن قيادة البنك المركزي، مما أنهى أزمة أدت إلى خفض إنتاج النفط بشكل كبير.
وتعتبر إيران وليبيا عضوان في منظمة أوبك، وأنتجت إيران، التي تعمل في ظل العقوبات الأميركية، نحو 4 ملايين برميل يوميا من الوقود في عام 2023، بينما أنتجت ليبيا نحو 1.3 مليون برميل يوميا العام الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع بداية الأسبوع بسبب توترات الشرق الأوسط
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة 4-10-2024 في التعاملات المسائية
  • الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية