واشنطن-سانا

شركاء (إسرائيل) في سفك دماء الأبرياء في قطاع غزة ومتورطون في جرائم إبادة جماعية لن ينساها التاريخ.. هذا هو توصيف زعماء الغرب الذين لم يكتفوا بالموافقة على ما ترتكبه قوات الاحتلال من فظائع بحق الفلسطينيين فحسب بل سارعوا لمساندتها ودعمها وحتى اختراع شتى الأكاذيب لتبريرها، كما أكد الكاتب والصحفي الأمريكي ديفيد نورث.

نورث رئيس مجلس تحرير الشؤون الدولية في موقع وورلد سوشاليست الأمريكي أشار إلى أن زعماء الغرب وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن شركاء في جرائم الإبادة الإسرائيلية في صمتهم وموافقتهم ومساندتهم وأسلحتهم التي يقدمونها لـ(إسرائيل)، لافتاً إلى أنه ما من شك في طبيعة الإبادة الجماعية التي يتسم بها العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة، ولم يخف زعماء الكيان الصهيوني هذه الطبيعة أصلاً.

وأوضح نورث أن الاعتداء الإسرائيلي على مشفى الشفاء أضيف الى الأدلة المتراكمة بشأن جرائم (إسرائيل) ضد الإنسانية، مضيفا إنه في مواجهة الأدلة المرئية اليومية التي لا يمكن دحضها على العنف والفظائع بحق الفلسطينيين عارضت القوى الإمبريالية مراراً وتكراراً وبقوة الدعوات لوقف إطلاق النار، وبدلاً من ذلك ابتكر خبراء الإدارة الأمريكية وشركاؤها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) عبارة وقفة إنسانية وهي طريقة مناسبة تماماً لوصف ما ستقوم به (إسرائيل) من إعادة حشد قواتها العسكرية وتذخير ماكينتها الحربية و معايرة أهدافها قبل جولة جديدة من حرب الإبادة.

وأشار نورث إلى أن (إسرائيل) دمرت معظم قطاع غزة، وعدد الشهداء يقترب من 15 ألفاً معظمهم من الأطفال والنساء، وفيما تستمر قوات الاحتلال بارتكاب المجازر في غزة تواصل ميليشيات المستوطنين ارتكاب الجرائم في الضفة الغربية بتواطؤ واضح وكامل من زعماء الغرب.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: زعماء الغرب

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الحكومة العراقية، في بيان لها، إن إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة في ظل موقف دولي عاجز تجاه الممارسات الإسرائيلية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت الحكومة العراقية مساندتها لأي جهد دبلوماسي، يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ويضع حدًا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية.

وأشارت الحكومة العراقية، أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • عام على الإبادة الجماعية.. اقتصاد غزة ينهار إلى الصفر
  • عام على الإبادة الجماعية.. أبرز 11 مجزرة اقترفتها إسرائيل بغزة
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • عام على الإبادة الجماعية.. هكذا اغتال الاحتلال اقتصاد غزة ودمر منازلها
  • نهضة رواندا … امة موحدة تنهض من ركام الإبادة الجماعية
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • 13 كاتبا فلسطينيا يقدمون شهاداتهم عن عام الإبادة الجماعية
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل