أخبارنا المغربية- طنجة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تخزين وترويج مواد غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيهم، والذين يشكلون جميعا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ارتكاب جرائم مالية واقتصادية، في اقتناء مواد غذائية بالجملة وتخزينها في ظروف غير صحية بمخزن بمدينة طنجة، قبل التلاعب بتواريخ انتهاء صلاحيتها وترويجها في الأسواق التجارية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بالمخزن الذي يستغله المشتبه فيهم بمدينة طنجة، بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن حجز كميات مهمة من المواد الغذائية المعلبة والمواد الاستهلاكية المخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية،  فضلا عن حجز معدات تستعمل في التلاعب بتواريخ صلاحيتها وإعادة تغليفها.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا

(CNN)-- قال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، الثلاثاء، إنه تم اعتقال 474 شخصًا لتورطهم في أعمال غير قانونية بعد الاستفزازات الأخيرة ضد السوريين في عدة مدن.

وقال الوزير، في منشور على موقع إكس، إن من بين المعتقلين، هناك 285 لديهم سجلات جنائية سابقة لجرائم تشمل تهريب المهاجرين والمخدرات والتحرش الجنسي والسرقة والإضرار بالممتلكات وغيرها.

وأصدر ييرليكايا تحذيرًا شديد اللهجة حث فيه المواطنين على تجنب الوقوع فريسة للاستفزازات وشدد على أهمية السلوك القانوني. وأكد للجمهور قوة الدولة في التعامل مع مثل هذه الحوادث وتعهد بعواقب على أولئك الذين يقوضون الأمن القومي.

ودعا مسؤولون أتراك إلى الهدوء في الوقت الذي تغذي فيه هستيريا وسائل التواصل الاجتماعي أعمال شغب مناهضة للسوريين.

مقالات مشابهة

  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي