مع قرب إنتهاء عام 2023، أقيم العديد من المعسكرات الدولية التي شهدت خوض مباريات رسمية وودية للمنتخبات في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت تلك التوقفات، إقامة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 وانطلاق تصفيات كأس العالم 2026 في قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا.

 

وشهد العام الحالي، تمكن 5 منتخبات في تجنب الخسارة سواء علي الصعيد الرسمي أو الودي، ويأتي علي رأسها منتخب الجزائر من أفريقيا، و كولومبيا من أمريكا الجنوبية، بخلاف الثلاثي الأوروبي المكون من البرتغال وإنجلترا وبلجيكا.

 

5 منتخبات لم تذق الخسارة في 2023

1- المنتخب الجزائري هو الوحيد من أفريقيا والعالم العربي، الذي لم يخسر في 2023 بعدما حقق 7 انتصارات و3 تعادلات في 10 مواجهات على كافة الأصعدة.

وفازت الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بنتائج 2-1 و1-0 على النيجر و2-1 ضد أوغندا وتعادلت 0-0 مع تنزانيا.

وفي تصفيات كأس العالم 2026 انتصر "الخضر" بنتيجة 3-1 على الصومال و2-0 ضد موزمبيق.

ولعبت الجزائر 4 وديات في 2023، تعادلت خلالها بواقع 1-1 مع تونس ومصر، وهزمت السنغال بهدف دون رد وكاب فيردي 5-1.

 

2- منتخب كولومبيا تمكن أن يكون الفريق اللاتيني الوحيد الذي لم يخسر خلال عام 2023، بعد تعرض الأرجنتين بطلة العالم وأمريكا الجنوبية للسقوط، وكذلك البرازيل.

حيث خاض منتخب كولومبيا هذا العام 11 مباراة بين الرسمي والودي، فاز في 6 بواقع 2-1 على اليابان و1-0 ضد العراق و2-0 على ألمانيا، وكلها بشكل ودي.

بينما فازت كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026 بنتائج 1-0 على فنزويلا وباراغواي و2-1 ضد البرازيل.

كما حسم التعادل السلبي مباراة كولومبيا مع أمريكا و2-2 مع كوريا الجنوبية وديا، ثم في تصفيات المونديال تعادلت 0-0 أمام تشيلي والإكوادور و2-2 مع أوروغواي.

3- المنتخب الإنجليزي هو الأخر لم يتلقي أي هزيمة خلال هذا العام، حيث خاض 10 مباريات في 2023 فاز فيها جميعا باستثناء تعادلين بنتيجة 1-1 مع أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

4- منتخب البرتغال، والذي خاض 10 مباريات في 2023 كلها في تصفيات كأس أمم أوروبا فازت بها جميعاً، بنتائج 4-0 و2-0 ضد ليختنشتاين، و6-0 و9-0 أمام لوكسمبورغ، و3-0 و5-0 على حساب البوسنة والهرسك، و1-0 و2-0 على حساب أيسلندا و1-0 و3-2 على سلوفاكيا.

5- منتخب بلجيكا آخر منتخب تواجد في قائمة اللا هزيمة 2023، حيث خاض 10 مباريات منها 8 رسمية، بجانب فوزين وديين 3-2 على ألمانيا و1-0 ضد صربيا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 5 منتخبات منتخبات الجزائر منتخبات أوروبية المنتخب الجزائري منتخب كولومبيا البرازيل منتخب البرتغال منتخب بلجيكا

إقرأ أيضاً:

البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا

تصطدم البرازيل بطلة كأس العالم 5 مرات وكولومبيا المتألقة غدا الثلاثاء في مواجهة مرتقبة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ستكون أكثر من مجرد مباراة على صدارة المجموعة الرابعة.

ويمكن القول إن كولومبيا هي الفريق الأكثر ندية في الأميركتين بعد سلسلة مميزة من 10 انتصارات متتالية ولم تهزم في آخر 25 مباراة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركاlist 2 of 2تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم في كوبا أميركاend of list

وكانت هزيمتهم الأخيرة قبل أكثر من عامين حين خسرت 1-صفر أمام الأرجنتين التي أنهت فعليا آمالهم في التأهل لكأس العالم 2022.

وأقالت كولومبيا المدرب رينالدو رويدا وأعادت نيستور لورينزو، اللاعب الأرجنتيني السابق الذي عمل لعدة سنوات مساعدا لخوسيه بيكرمان عندما كان مسؤولا.

وضخ لورينزو دماء جديدة في مجموعة موهوبة من اللاعبين لكنها متقدمة في السن وتمكن من إخراج أفضل نسخة من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل جيمس رودريغيز وجون كوردوبا ويوهان موخيكا الذين كانوا يظنون أنهم قد تجاوزوا أوج تألقهم.

ومنح تألق ريتشارد ريوس وجون أرياس وجيفرسون ليرما كولومبيا التوازن الذي تحتاجه، وتضمن مشوارها الفوز على إسبانيا وألمانيا وانتفاضة قوية أمام البرازيل عندما سجل الجناح لويس دياز ثنائية متأخرة ليحقق فوزا مفاجئا بعد أيام من إطلاق سراح والده المختطف من قبل جيش التحرير الوطني الكولومبي.

وقدمت كولومبيا كرة هجومية مميزة بوتيرة ولياقة بدنية لا غبار عليها، واستهلت مشوارها في كوبا أميركا بالفوز على باراغواي وكوستاريكا وتصدرت المجموعة بالتعادل مع البرازيل.

وقال لورينزو بعد فوز فريقه على كوستاريكا 3-صفر يوم الجمعة إن الفوز على بطل العالم 5 مرات من شأنه أن يبعث رسالة مفادها أن أميركا الجنوبية لديها قوة جديدة لا يستهان بها.

وقال "أعلم أن مشجعينا يشعرون بحماس كبير. لست الشخص الذي بوسعه منح النصائح بشأن طموحات الناس ومشاعرهم. نحن متحمسون أيضا، لذلك دعونا نستمتع".

وتعاني البرازيل منذ هزيمة تفطر القلب بركلات الترجيح أمام كرواتيا في دور الثمانية بكأس العالم 2022.

وكان الظهور الأول للبرازيل في كوبا أميركا مخيبا للآمال بقيادة المدرب الجديد دوريفال جونيور، إذ تعادلت دون أهداف مع كوستاريكا وكانت مباراتهم الرسمية الخامسة على التوالي دون فوز وهي أسوأ سلسلة لهم منذ 23 عاما.

وانتعشت البرازيل بالفوز 4-1 على باراغواي بعد الأداء الرائع للمهاجم فينيسيوس جونيور، الذي أظهر سببا قويا للمنافسة على الكرة الذهبية بعد أن قاد ريال مدريد إلى ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال لاعب الوسط البرازيلي برونو غيمارايش في مؤتمر صحفي يوم الأحد "كولومبيا عقبة في طريقنا سنحاول التخلص منها المباراة المقبلة. لديهم العديد من اللاعبين الذين يمكنهم حسم النتيجة بمهارة فردية".

وأضاف "إنه فريق يتمتع بقوة بدنية وسيكون من الجيد اللعب ضدهم. سيكون اختبارا رائعا لنا، مباراة كبيرة نرغب في الفوز بها لحسم صدارة المجموعة، هذا هو المطلوب عندما ترتدي قميص البرازيل".

مقالات مشابهة

  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • مغترب عراقي ينضم لصفوف منتخب التنس لخوض تصفيات كأس ديفيز
  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات