أبوظبي-الوطن:
أعلنت شركة الماريه للتجزئة، التي تدير الغاليريا جزيرة الماريه، الوجهة الرائدة للتسوق والحياة العصرية في أبوظبي، إبرامها شراكة استراتيجية مع “يوتو utu”، الشركة العالمية المتخصصة بتكنولوجيا السفر، لإتاحة الفرصة للسُياح للاستمتاع بالتسوق الحر (المعفى من الضرائب) أثناء زيارتهم لـ أبوظبي. ويُعد هذا الظهور الأول لشركة “يوتو” وخدماتها المميزة في المنطقة، حيث ستكون انطلاقتها الأولى حصرياً في الغاليريا في نوفمبر 2023، في تطور مُلفت يُؤذن ببداية حقبة جديدة في تجارة التجزئة السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشتهر الغاليريا بريادته في تقديم أرقى مفاهيم وتجارب التجزئة الحصرية إلى أبوظبي، وأصبح اليوم أول وجهة في دولة الإمارات تقدم لضيوفها خدمات “يوتو utu” المميزة، والتي تمنح السياح قيمة إضافية على المشتريات، حيث بات بمقدور أي سائح يجري معاملات شراء بقيمة 10 آلاف درهم أن يحصل على ما يقرب من 410 درهم كاسترداد من مبلغ 480 درهم المدفوع كضريبة القيمة المضافة. وتمنح امتيازات “يوتو” للسياح مبلغ 520 درهم لإعادة إنفاقها مباشرة في أي عملية شراء أخرى عبر تطبيق “يوتو”، وقد أصبحت هذه المزايا الحصرية للسياح حقيقية في الغاليريا، ما يبشر بعصر جديد في قطاع التجزئة السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُعد القطاع السياحي، وفقاً لوزارة الاقتصاد الإماراتية، من أبرز الداعمين لاقتصاد دولة الإمارات، حيث أسهم بـ 9% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2022، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم على نحو كبير في العام 2024 وما يليه. ومع النمو الاقتصادي المطرد، شرعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في إطلاق مبادرات طموحة لترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهةٍ عالميةٍ رائدة للسياحة والسفر، وسط توقعات قوية بوصول عدد نزلاء المنشآت الفندقية لنحو 40 مليون نزيل بحلول عام 2031، الأمر الذي يضفي أهمية كبيرة على الشراكة الاستراتيجية التي نسجها الغاليريا مع “يوتو” للإسهام في الارتقاء بعروض التجزئة والوصول بها إلى مستويات راقية وقيّمة للسياح.

واستجابةً للنمو المتسارع المتوقع للقطاع السياحي في الدولة، يعمل الغاليريا جزيرة الماريه على إحداث تطوير جذري في تجارب التسوق للسياح، فبدلاً من الحصول على جزء من استرداد ضريبة القيمة المضافة، سيحظى السياح اليوم بقيمة استثنائية وفورية تتجاوز ما يتلقونه عادةً عند استرداد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم عند نقطة المغادرة، في عرض مبتكر سيسهم في ارتفاع مبيعات التجزئة، ويعود بالنفع على رحلة العملاء من خلال استرداد ضريبة القيمة المضافة داخل الدولة، والاستمتاع بإنفاقها قبل مغادرة السائح للبلاد. وتتوقع شركة “يوتو” أن مقابل كل 100 مليون دولار أمريكي من المبالغ المستردة التي تمت معالجتها عند نقطة المغادرة، ستولد تقنيتها نحو 160 مليون دولار من الإنفاق الإضافي، وبالتالي سيعود بالفائدة على تجار الدولة، ما يمثل مرحلة جديدة ومجزية لقطاع التجزئة في البلاد، ستسهم بالتأكيد في دعم عجلة نمو الاقتصاد الإماراتي.

خطوات بسيطة وسهلة يمكن من خلالها للسياح الاستفادة من مزايا “يوتو utu”:

• تنزيل تطبيق “يوتو utu”: الخطوة الأولى هي تنزيل تطبيق “يوتو utu” على جهازك المحمول.
• تسوق أول سلعة من المتاجر المشاركة في خدمة “يوتو”: قم بشراء أي سلعة او منتج من متجر شريك لـ “يوتو utu” في الغاليريا، ثم اطلب نموذج المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة عند إجراء عملية الدفع.
• الحصول على فوائد “يوتوutu” الخاصة بك: ستمنحك المتاجر الشريكة قيمة مالية أكبر عبر المبالغ المستردة من ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك باعتبارها من امتيازات “يوتو utu”، ويمكن استخدامها مباشرة في عملية شراء ثانية في المتجر، حيث ستكون هذه القسيمة صالحة لمدة 7 أيام.
• عملية استرداد الضريبة: يتعين على السياح استكمال إجراءات التحقق من استرداد الضريبة من شركة بلانيت (Tax Refund Validation) عند مغادرة الدولة ووفقاً للإجراءات المُعتمدة.
• عزز المبالغ المستردة من الضرائب: لتحقيق المزيد من التوفير في مشترياتك، اختر استلام مبلغ استرداد ضريبة القيمة المضافة الأصلي من شركة بلانيت على “بطاقة الإعفاء الضريبي” من “يوتو” واكسب قيمة إضافية تصل إلى 40% في شكل “أميال المسافر الدائم”.
وفي هذا السياق، قال ديفيد روبنسون، الرئيس التنفيذي لشركة الماريه للتجزئة: “نعتز بكوننا أول شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم هذه الخدمة القيّمة للسياح، في تطور جديد يؤكد مكانتنا كوجهةً رائدة للتسوق والحياة العصرية وتناول الطعام والرفاهية في أبوظبي. وستتيح لنا هذه الشراكة تقديم تجارب تسوق مميزة، ومنح الضيوف غير المقيمين الفرصة للحصول على مزايا فورية والاستمتاع بعروضنا ومزاياها الحصرية في الغاليريا.”
من جانبه، قال أمير جومابوي، الشريك المؤسس ورئيس العمليات، مزايا يوتو: “يسعدنا التعاون مع الغاليريا جزيرة الماريه لبناء مستقبل واعد لتجارة التجزئة السياحية في دولة الإمارات، تعاونٌ استراتيجي يجسد التزامنا الثابت بالابتكار ويدعم رسالتنا الهادفة إلى تقديم تجربة تسوق مميزة للسياح القادمين إلى أبوظبي. ونتطلع للتعامل عن كثب مع تجار التجزئة في الغاليريا، لعرض تكنولوجيا “يوتو” وخلق فرص مبيعات إضافية وتوفير تجارب تسوق فريدة وممتعة.”

 


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن حزب الله اختار خليفة حسن نصر الله وحسم جميع الفراغات بين قياداته عبر استراتيجية جديدة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق المعلومات بانه اختيار خليفة لأمين عام حزب الله اللبناني تم فعليا قبل يومين من الان دون بيان هويته بشكل معلن لأسباب تتعلق بالحزب وقياداته التي ارادت حسم هذا الخيار بسرعة من اجل تنظيم الموقف العسكري في إدارة معركة الجنوب التي تعتبر بوصلة استراتيجية في مقارعة الاحتلال".

وأضاف ان "تعليمات مهمة وصلت الى فرق المقاومة ومنها الرضوان في خطط المواجهة والمضي على اهداف نصر الله في مواجهة الاحتلال والصمود"، مؤكدا ان "حسم هذا الفراغ اعطى دفعة قوية ومهمة في آليات تقدير الموقف واتخاذ القرارات".

وأشار المصدر الى ان "تغييرات مهمة ومحورية شهدها حزب الله في الأيام الماضية من اجل الحد من الخروق الداخلية ما أسهم في فشل اغلب عمليات الاغتيال خاصة في الضاحية الجنوبية لبيروت رغم غزارة القصف الجوي".

وبين ان "إخفاء تسمية اسم الأمين العام ربما هي استراتيجية أخرى لحزب الله الذي نجح في إعادة ملئ الفراغات التي احدثتها الاغتيالات الواسعة لقياداته خاصة الخط الأول دون الإعلان عن الأسماء ما عقد المشهد امام أي محاولات اختراق جديدة للجواسيس او شبكات التنصت".

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو ما أثار ردود فعل واسعة في المنطقة.

وقد تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل ما دفع تل ابيب الى اطلاق عملية برية "محدودة" جنوب لبنان، وسط توقعات بتداعيات هذه العملية على المشهدين السياسي والأمني في لبنان والمنطقة.

في الاثناء، يتابع العديد من المراقبين كيف سيتعامل حزب الله مع هذه المرحلة، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة.


مقالات مشابهة

  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل
  • السيسي ورئيس دولة الإمارات يصلان مقر حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران وبنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني
  • بنك مصر وأمازون يعقدان شراكة استراتيجية مع مصر للطيران
  • مصر للطيران توقع شراكة استراتيجية مع بنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني