الاقتصاد نيوز-بغداد

أكد وزير الاشغال العامة والإسكان الأردني، ماهر أبو السمن، أن الأردن يسعى الى دخول المقاولين الأردنيين الى العمل داخل العراق. 
وقال أبو السمن، إن "الحكومة تسعى الى فتح أسواق عمل المقاولات الواعدة في العراق، امام المقاول الأردني". 
ودعا المقاولين الأردنيين الى تشكيل ائتلاف لشركات المقاولات لرفع ملاءتها المالية والفنية بما يؤهلها لدخول العطاءات الكبرى خارج الأردن.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التخصصي يعلن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدة

أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدتين اعتباراً من 1 يوليو 2024، بهدف تبسيط إجراءات عقود المشتريات، بما يعزز الكفاءة التشغيلية ويخفض التكلفة، ويسهم في تحقيق الاستدامة المالية على المديين القصير والطويل، وذلك في إطار تحوله إلى مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة غير هادفة للربح ومملوكة للدولة.

وبانطلاق العمل باللائحتين الجديدتين، يبدأ التخصصي تفعيل بوابة المورِد الإلكترونية "https://www.kfshrc.edu.sa/en/suppliers-e-services" ، ومن خلالها يتم إدارة التعاملات بين المستشفى والموردين، حيث تتيح لجميع الموردين تقديم عروضهم وإدخال مطالباتهم، بما يضمن تسريع الحصول على الموارد المطلوبة بأقل تكلفة، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة المعتمدة، وبما لا يؤثر على التعاقدات القائمة مع الموردين حتى إكمالها، وتخضع للإجراءات المعمول بها ضمن الإطار القانوني والتنظيمي الجديد في حال التجديد.

وتمنح اللائحتان الجديدتان التخصصي المزيد من المرونة في عمليات الشراء، من خلال عملية عادلة وشفافة لترسية العطاءات على المقاولين الخارجيين، كما تسهم في تعزيز العلاقات مع الشركاء، وتعزيز جودة السلع المشتراة، وتحسين تخصيص الموارد، ورفع مستوى التنافسية بين المقاولين وفق شروط عادلة.

ويؤكد هذا الإعلان التزام التخصصي بالامتثال لجميع الأنظمة والمعايير ذات الصلة، بما يحقق منظومة مشتريات عادلة وتوافقية، انطلاقاً من قيمة الشفافية التي يمارسها من خلال طرح جميع الأنشطة المتعلقة بالشراء عبر بوابة المورِد، بالإضافة إلى تزويد الموردين بدليل شامل حول السياسات والإجراءات المتعلقة بالمشتريات.

وأشعر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث سابقاً عبر وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة , الشركات والجهات التي ترغب بالتعامل مع المستشفى , بالتسجيل في البوابة الإلكترونية للمستشفى، وإتمام جميع متطلبات التسجيل وملحقاته، لتخضع لاحقاً للتقييم بهدف التحقق من قدرتها وكفاءتها في تلبية احتياجات المستشفى الاستراتيجية والتشغيلية وفقا للأنظمة واللوائح ذات الصلة، مع استثناء الموردين من التقييم في عمليات الشراء القائمة على أسلوب المسابقة، أو التي تنفذ بأسلوب الشراء المباشر والتعاقد المباشر.

مقالات مشابهة

  • التخصصي يعلن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدة
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • النيابة العامة تقرر إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟