رحبت رابطة العالم الإسلامي باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة الذي جرى التوصل إليه، مثمنة الجهود المصرية القطرية الأمريكية لتنفيذ الاتفاق.

وأوضحت الأمانة العامة للرابطة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أنها ثمَّنت الجهود الدولية المبذولة، ولا سيما القطرية والمصرية والأمريكية التي أثمرت عن الاتفاق.

وجددت الرابطة دعواتها، لوقف شامل ودائم للعمليات العسكرية، وإيقاف الدمار ونزيف الدماء، وتوفير الحماية للمدنيين، وإتاحة المجال لإيصال المساعدات الإنسانية للمنكوبين.

مصدر لـ«القاهرة الإخبارية»: استمرار الاتصالات لسرعة البدء في الهدنة بغزة

الولايات المتحدة تؤكد أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة بشكل عاجل

كندة علوش تواصل دعم غزة: ألم الأطفال ودموعهم هو أصعب امتحان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • التسوية بعد الهدنة.. لن تنتظر النقاط الخلافية
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • الظل الوارف
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي