أكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفث، إنّ غزة تعيش جريمة حرب كاملة هي الأسوأ على الإطلاق بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

بنود اتفاق هدنة غزة

وجرى التوصل إلى اتفاق بشأن هدنة إنسانية في غزة، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تتضمن وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كل مناطق غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في القطاع.

كما تتضمن الهدنة إطلاق سراح 50 من محتجزي جيش الاحتلال الإسرائيلي من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون سن 19 عاما، وذلك كله حسب الأقدمية.

وتضمنت أيضا أنّه مقابل كل 10 محتجزين إضافيين يجري إطلاق سراحهم من غزة سيجري تمديد الهدنة ليوم آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يكشف عن عدد سكان العالم خلال 60 عاماً

 ذكر تقرير للأمم المتحدة أن عدد سكان العالم يواصل النمو، وسيرتفع خلال الأعوام الستين القادمة من 8.2 مليار نسمة في 2024 إلى 10.3 مليار بحلول 2080.
وأظهر تقرير «التوقعات السكانية في العالم لسنة 2024»، الذي تم تقديمه خلال ندوة صحافية في نيويورك، أن عدد سكان العالم من المرتقب أن يتراجع، تدريجياً، إلى نحو 10.2 مليار بحلول نهاية القرن.
ويشير التقرير الصادر عن إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، تزامنا مع اليوم العالمي للسكان الذي يصادف 11 يوليو من كل عام، إلى أن واحداً من كل أربعة أشخاص في العالم يعيشون في بلدان بلغ عدد سكانها ذروته بالفعل، لافتاً إلى أن حجم السكان وصل إلى ذروته في 63 دولة ومنطقة، تضم 28 بالمائة من إجمالي تعداد سكان العالم.
وفي 48 دولة ومنطقة، تضم 10 بالمائة من سكان العالم خلال 2024، من المتوقع أن يصل حجم السكان إلى ذروته بين عامي 2025 و2054، حسب المصدر ذاته.
وفي الدول والمناطق الـ 126 المتبقية، سيستمر عدد السكان في النمو حتى عام 2054، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في وقت لاحق من القرن المقبل أو ما بعد 2100.
وأضاف التقرير أنه بحلول أواخر سبعينيات القرن الحادي والعشرين، من المتوقع أن يتجاوز عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، عدد الأطفال أقل من 18 عاماً.

أخبار ذات صلة واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين حمدان بن زايد: حضور استثنائي من فريق الهلال الأحمر الإماراتي في منتدى الأمم المتحدة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية للتغير المناخي حول العالم
  • بين التقدم والفجوات.. إلى أين وصلت محادثات الهدنة في غزة؟
  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • الأونروا تحذر من فقدان جيل كامل في غزة بسبب عدوان الاحتلال
  • مؤسسة إدراك: عنف الأزواج انتهاك خطير في حق النساء
  • تقرير أممي يكشف عن عدد سكان العالم خلال 60 عاماً
  • مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة
  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة
  • أوامر إسرائيلية بإخلاء فوري لمدينة غزة