تأتي هذه الجولة الإعلامية بعيد إعلان حماس وإسرائيل عن اتفاق، يسمح بإقرار هدنة للفلسطينيين في القطاع من أربعة أيام، وبتبادل عشرات الرهائن الإسرائيليين بمئات الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية.

اعلان

رافقت القوات الإسرائيلية عددا من الإعلاميين إلى محيط أكبر مستشفى في غزة، حيث قادتهم إلى فتحة نفق، قالت عنه إنه جزء من شبكة واسعة يستعملها مقاتلو حماس تحت الأرض لأغراض عسكرية.

وكان مستشفى الشفاء تعرض للقصف الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية، حيث تقول إسرائيل إن حماس استعملته كمخبإ للسلاح وكمركز قيادة لعملياتها، وهو ما تنفيه الحركة وطاقم المستشفى.

حوالي عشرة صحافيين كانوا من بين الجنود الإسرائيليين لمشاهدة ما سمي دليلا على وجود شبكة أنفاق تحت المستشفى.

وبحسب قائد الكتيبة الإسرائيلية السابعة العقيد إيلاد تسوري فإن النفق يمتد من المدينة حتى المستشفى. ويظهر داخل النفق لوح رخامي وحوض ماء يشبه مطبخا صغيرا، ودورة مياه، وغرفة بداخلها سريران معدنيان، وعلى الجدار علق مكيف هواء.

 ولم ينقل الفريق الصحافي المرافق للقوات الإسرائيلية إلى داخل مجمع مستشفى الشفاء الواسع، وإنما سمح لهم برؤية قسم منه لا غير. وتتهم إسرائيل حماس باستعمالها المستشفيات كدروع بشرية، حيث يمكن الاحتماء بها لفترة طويلة، على حد تعبيرها.

وعرضت القوات الإسرائيلية أمام المستشفى أسلحة نارية ومتفجرات، زعمت انها عثرت عليها داخل مجمع مستشفى الشفاء.

حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفاالصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل

وتشن إسرائيل حربا ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، عندما أطلقت الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" وشنت هجوما على غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، وتمكنت من حجز حوالي 250 رهينة عادت بهم إلى غزة. أما عدد الضحايا القصف الإسرائيلي على غزة فقد تجاوز 14 ألف فلسطيني فقدوا حياتهم، معظمهم من الأطفال والنساء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتجزها الجيش الإسرائيلي.. متطوعون يدفنون 111 جثة في مقبرة جماعية في خان يونس لائحة المشاهير المطرودين من أعمالهم بسبب فلسطين بدأت تطول.. استبعاد ميليسا باريرا من فيلم "سكريم 7" نزحوا من شمال غزة.. مقتل عائلتين في قصف إسرائيلي على جنوب القطاع إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: تنفيذ صفقة التبادل لن تتم قبل الجمعة.. نتنياهو يأمر الموساد بملاحقة قادة حماس في أي مكان هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة شاهد: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان مقتل شخصين في انفجار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا وإعادة فتح 3 معابر حدودية بعد إغلاقها ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 8 عناصر من مجموعة موالية لإيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة يستبق بدء سريان الهدنة والإفراج عن الرهائن يعرض الآن Next البحرية الأمريكية تعترض مسيّرات مفخّخة أطلقت من اليمن يعرض الآن Next شهادات فلسطينيين شهدوا حروباً وانتفاضات: ما يجري في غزة هو "الأعنف" في مراحل الصراع مع إسرائيل يعرض الآن Next سيول تؤكد نجاح بيونغ يانغ في وضع قمر اصطناعي للتجسّس في المدار يعرض الآن Next قلق أممي إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية في الصين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى ضحايا هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى ضحايا هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الشرق الأوسط مستشفى الشفاء یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة

إسرائيل – أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن 5 صواريخ إيرانية ضربت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محور نتساريم وجحر الديك وسط قطاع غزة.

هذا وأعلن الحرس الثوري الإيراني، امس الثلاثاء، أنه نفذ هجوما ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، وذلك ردا على اغتيال إسماعيل هنية، حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان  عباس نيلفروشان.

وقال الحرس الثوري في بيان اليوم “رداً على اغتيال إسماعيل هنية و حسن نصر الله و نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.. تم استهداف قواعد ومقرات مهمة في الكيان الصهيوني بعشرات الصواريخ الباليستية”.

وأضاف البيان “إذا رد الكيان الصهيوني على الاستهداف الإيراني فإنه سيواجه بهجمات أعنف”، موضحا أنه تم تنفيذ موجة من الضربات استهدفت مواقع أمنية وعسكرية إسرائيلية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة
  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • الأمن في العراق: هل نحن على حافة صراع جديد؟
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله